امضي يا أشول.. 6 هدايا تساعد بهم صديقك مستخدم اليد اليسرى (صور)

السبت، 11 أغسطس 2018 04:00 م
امضي يا أشول.. 6 هدايا تساعد بهم صديقك مستخدم اليد اليسرى (صور)
مج لمستخدمى اليد اليسرى

 

 

يمثل مستخدمو اليد اليسرى 10% فقط من سكان العالم، ويحتفل بيوم المميز في 13 أغسطس المقبل، لذا حرص بعض القائمين على متاجر الهدايا على تخصيص هدايا تعين مستخدمي اليد اليسرى على قضاء حاجتهم اليومية بشكل يسير. 

يطلق على مستخدم اليد اليسرى «الأشول» أو «الأعسر»، وهو لا يعتمد على يسراه في مختلف مهام حياته اليومية من باب التغيير، ولأن غالبية عناصر الحياة اليومية والأدوات المستخدمة فيها مصممة بحيث يسهل استخدامها لغالية الناس، فإن أصحاب هذه اليد يواجهون تحديات كبيرة لاستخدام نفس العناصر.

«صوت الأمة» تقدم خلال السطور المقبلة بعض الهدايا التي يمكن أن تقدمها لأصدقائك الأشول من أجل تسهيل حياته الشخصية، بعض هذه الهدايا إن لم تتوفر في المتاجر العادية فى مصر يمكنك شراءها من خلال الإنترنت.

يواجه الأعسر مشكلة عند الكتابة باللغة الإنجليزية أو الفرنسية وهى تلطخ يديهم ببقايا الحبر، خاصة لأنهم يمسكونه بطريقة مختلفة عن الأشخاص العاديين، ولذلك يمكنك أن تهديهم قلمًا يسهل إمساكه باليد اليسرى دون أن يلطخ الورقة بالكثير من بقايا الحبر.

قلم للأعسر

معروف للجميع أن الفأرة ولوحة المفاتيح العاديتين مخصصتين لتسهيل مهمة الكتابة لمن يكتبون باليد اليمنى، فإن استخدامهما يكون مهمة صعبة على مستخدمى اليد اليسرى، فمن الممكن أن تهدى صديقك اثنتين مصممتين خصيصًا لأجله.

لوحة مفاتيح لمستخدمى اليد اليسرى

ماوس تلائم مستخدمى اليد اليسرى

نظرًا لأن المقص من أكثر المشاكل المزعجة فى حياة أعسر اليد يمكنك أن تنهى معاناة صديقك بمنحه  مقص للشخص الأعسر. 

مقص لمستخدمى اليد اليسرى

كما يمكن أن تهديه مجموعة مطبخ كاملة بين الملاعق الخشبية وقفاز الفرن المناسب لليد اليسرى وفتاحة العبوات المعدنية.

مجموعة مطبخ

يضطر أعسر اليد لقراءة المسطرة بطريقة عكسية مما يسبب أحيانًا بعض الأخطاء أو على الأقل يجعل مهمتهم أصعب مما يجب، لذا يمكنك أن تهدى صديقك مسطرة مناسبة له.

مسطرة لعسريى اليد
 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق