شهود عيان يروون لـ«صوت الأمة» لحظات استهداف انتحاري كنيسة العذراء (فيديو)

السبت، 11 أغسطس 2018 04:01 م
شهود عيان يروون لـ«صوت الأمة» لحظات استهداف انتحاري كنيسة العذراء (فيديو)
حادث كنيسة مسطرد الإرهابي
نرمين ميشيل

روت إحدى شهود العيان في حادث تفجير انتحاري نفسه بالقرب من كنيسة العذراء بمسطرد تفاصيل الواقعة، حيث قالت إن : « قاعدة هنا بقلى طعمية ففوجئت لقيت العربية بتاعت الزبالة كانت واقفة.. مرة واحدة في حاجة فرقعت فقولت لأبني إنها قنبلة راح قالي لا ده فردة كاوتش فرقعت».

وتابعت شاهدة العيان في حديثها لصوت الأمة إنها : «فوجئت بنزول جثمان الانتحاري من أعلى إلى أسفل .. والدنيا بقى اتقلبت»، مؤكدة أن ما حدث هو عقاب من الله للانتحاري، الذي كان يستهدف قتل عدد من الأخوة الاقباط في كنيسة العذراء.

فيما حكى أخر لحظات ما قبل تفجير الانتحاري نفسه من قلب الحادث، حيث قال شاهد عيان يدعى شريف حنفى: كنت أقف بالقرب من صوت الانفجار.. الكل توقع أنه انفجار في فردة كاوتش ولكن بتوجهنا إلى الحادث وجدنا شخص ملقى فوق الكوبري انفجرت به قنبلة كان وضعها داخل شنطة سوداء بلاستيك».

وأضاف : «لكن سرعان ما أتت الشرطة وعملت كردون أمنى حول الانتحاري». 

وكانت يقظة قوات الأمن احبطت مخطط انتحاري لأحد العناصر بتفجير نفسه على بعد 250 مترا من إحدى الكنائس بمنطقة السواح شبرا الخيمة، حيث سيطرت بصورة تامة قوات الأمن على الموقف.

وقالت مصادر أمنية إن الانتحاري كان يرتدي حزاما ناسفا حول وسطه، قبل أن تباغته القوات، وما أدى إلى تفجيره الحزام في نفسه ويقع قتيلا.

يأتى ذلك فى إطار الاستعدادات الأمنية المكثفة لحماية المنشأت المهمة و دور العبادة والمناسبات الدينية، مما دفع الانتحارى لتفجير نفسه حتى لا يتم القبض عليه.

وتابع محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي حادث إحباط رجال الأمن مخطط أحد العناصر الإرهابية تفجير نفسه بالقرب من كنيسة السيدة العذراء بمسطرد دائرة قسم شبرا الخيمة.

والتشديدات الأمنية والقوات المكلفة بتأمين الكنائس في احتفاليات مولد السيدة العذراء، باغتت الإرهابي بالاشتباك معه فوق كوبري مسطرد قبل الوصول إلى الكنيسة وتفجير نفسه باستخدام حزام ناسف وارتداء جاكت فسفوري للتمويه، لكن الحزام انفجر في جسده قبل الوصول إلى الهدف.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق