تحذير لحجاج بيت الله الحرام.. أدوية تصطحبها تعرضك للمسائلة القانونية

السبت، 11 أغسطس 2018 06:00 م
تحذير لحجاج بيت الله الحرام.. أدوية تصطحبها تعرضك للمسائلة القانونية
حجاج - أرشيفية

في إطار حرص وزارة الخارجية الدائم على متابعة أوضاع الحجاج المصريين، أهابت الوزارة بالحجاج ضرورة عدم حمل أدوية ممنوعة أو مدرجة على جداول الأدوية المحظور دخولها إلى المملكة العربية السعودية.

وأكدت وزارة الخارجية أن الأدوية الممنوعة أو المدرجة على جداول الأدوية المحظور دخولها إلى المملكة العربية السعودية، منها الترامادول والكبتاجون، محذرة من اصطحابها أثناء السفر لأداء مناسك الحج، وذلك حتى لا يعرضوا أنفسهم للمسائلة القانونية، حيث أن العقوبات على تهمة حيازة ونقل والإتجار بهذه الأدوية هي عقوبات مشددة قد تصل إلى السجن لسنوات طويلة.

 
وقال السفير خالد يسري رزق مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، إنه في حالة الحاجة للحصول على الدواء ينصح بالتوجه إلى القافلة الطبية الخاصة بوزارة الصحة، حيث يفضل أن يحمل الحاج معه روشتة الطبيب المعالج. كما أكد مساعد وزير الخارجية على ضرورة اتباع القواعد والتعليمات الخاصة المنظمة لبعثة الحج المصرية، مضيفا أنه على الحجاج المصريين الإلتزام بوسيلة الانتقال التي تم الاتفاق عليها للسفر لأداء فريضة الحج، وعدم تغييرها حتى لا يلغى سفرهم.
 
وأشار مساعد وزير الخارجية إلى أنه يمكن للحجاج المصريين تقديم الاستفسارات وطلب المساعدة عبر الرقم الخاص بغرفة عمليات الحج بالمملكة: (00966566191323)، والرقم الخاص بغرفة عمليات القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية بجدة: (00966500054094).
 

وكان رئيس البعثة الطبية المصرية فى مكة المكرمة الدكتور محمد شوقى أكد أن البعثة لديها 15 طنا من الأدوية، مضيفا أن هناك فريق متابعة مع الحالات التى بالمستشفيات، وفريق طبى وقائى يعملى على توعية الحجاج وتعاون كبير من الحجاج مع الفريق.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق