الإخوان «تهبد» وقطر «تظيط».. نكشف حقيقة احتفال مصري بجواز السفر الكويتي (فيديو)

الأحد، 12 أغسطس 2018 12:00 م
الإخوان «تهبد» وقطر «تظيط».. نكشف حقيقة احتفال مصري بجواز السفر الكويتي (فيديو)
جواز السفر الكويتي الاليكترونى - ارشيفيه
شيريهان المنيري

شائعة جديدة ضربت ساحة السوشيال ميديا عبر موقعي فيسبوك وتويتر خلال الأيام الماضية، من خلال مقطع فيديو يظهر خلاله شخص يرتدي الزي الخليجي، ويرقص في ما يشبه الزفة، حاملًا جواز سفر كويتي.

وبدأت اللجان الإليكترونية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وقطر تداول مقطع الفيديو، وتفسيره على أنه مصري في الأساس يحتفل بعد حصوله على الجنسية الكويتية وتنازله عن جنسيته الأصلية.

ونشر عدد من المواقع الإليكترونية مقطع الفيديو بنفس الصيغة المتداولة دون تأكد، وتصدر موقع «عربي بوست» المشهد في ذلك الأمر؛ هذا الموقع الممول من قبل تنظيم الحمدين- حكومة قطر- والذي ظهر فور إغلاق موقع هافنجتون بوست لنسخته العربية، والتي كانت بتمويل وتوجهات قطرية بشكل كامل، ما أدى إلى إغلاقها من قبل إدارة الموقع الرئيسية.

عربي بوست
 
بلس كويت
 
وكما اعتدنا في الآونة الأخيرة تداول أخبار ومقاطع فيديو وصور مفبركة تهدف جميعها إلى تشويه صورة مصر أمام الرأي العام على المستويين المحلي والخارجي، لإثارة البلبلة والتشكيك في السياسات المصرية وما تتخذه الحكومة من خطوات للإصلاح والبناء لمستقبل أفضل.
الحقيقة
 
فيما أوضحت عدد من الصفحات الإخبارية الكويتية حقيقة الأمر، نافية ما تم تداوله مع الإشارة إلى أن المواطن الذي يظهر في مقطع الفيديو المتداول ليس لمواطن مصري أو كويتي؛ بل هو لوافد لبناني صديق لأحد مشاهير السوشيال ميديا، الكويتي يعقوب بوشهري، وذلك إحتفالًا بإستلامه جواز سفره الإليكتروني الجديد.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق