«شرق بورسعيد» تنيرها الاستثمارات.. قصة 70 مليون يورو في 10 نقاط

الخميس، 16 أغسطس 2018 04:00 ص
«شرق بورسعيد» تنيرها الاستثمارات.. قصة 70 مليون يورو في 10 نقاط
الفريق مهاب مميش

(70 مليون يورو).. الرقم السابق لا يعد خرافة، او إحدى الأرقام المتداولة التي نسمعها بين الحين والأخر، عن حجم الشراكات الأوربية، بل هو قيمة العقد الذي وقعته شركة بورسعيد للتنمية، مع كل من شركة باج بورسعيد للتصنيع وشركة جيردا مصر للتصنيع، كنوع جديد من الاستثمار المشترك في محور قناة السويس.
 
كان الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حضر اللقاء الذي جمع بين الشركات الثلاثة (الإثنين)، وتم خلال اللقاء توقيع العقود في إطار قيام الشركة بتنمية وتطوير المساحة المخصصة لها من قبل المنطقة الاقتصادية، والبالغة 16 مليون متر مربع، سيتم تنميتها على مراحل متعددة، حيث تبلغ مساحة المرحلة الأولى منها نحو 4 ملايين متر، من المقرر تطويرها خلال الخمس سنوات المقبلة.
 
وخلال السطور التالية ترصد «صوت الأمة»، أبرز 10 معلومات عن عقود التوقيع الحديثة التي تمت، بين كلا من: «شركة بورسعيد للتنمية، شركة باج بورسعيد للتصنيع وشركة جيردا مصر للتصنيع»، وفقا لما صدر في البيان الرسمي للهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس.
 
- التعاقدان الموقعان، بمثابة نقطة الانطلاق لتنفيذ توقيع مبدئي تم خلال سبتمبر 2017 بين شركة شرق بورسعيد للتنمية والشركة البافارية الألمانية، والتي تعد شركة باج للتصنيع إحدى شركاتها.
 
- العقد الأول خلال سبتمبر الماضي، تم لإنشاء 5 مصانع على مساحة 40 ألف متر مربع.
 
- تضم المصانع المقرر إنشائها صناعات الجرارات والأتوبيسات، وأنظمة الري ومصنع للأبواب المصفحة، وآخر لإنتاج الأقفال الحديدية.
 
- نفذ بموجب التعاقد الأول الذي تم (الإثنين)، مشروع على مساحة 30 ألف متر مربع.
 
- تبلغ التكلفة الاستثمارية لهذا المشروع نحو 55 مليون يورو، وتنفذه شركة باج بورسعيد للتصنيع «إحدى شركات بافارية الألمانية».
 
- متوقع أن يخلق مشروع «التعاقد الأول» فرص عمل جديدة لأكثر من 300 عامل.
 
- أما التعاقد الثاني، فيختص بشركة جيردا مصر للتصنيع 
 
- تنفذ الشركة، المشروع على مساحة 20 ألف متر مربع، بتكلفة استثمارية مقدرة بــ15 مليون يورو.
 
- متوقع لهذا المشروع، توفير فرص عمل جديدة لأكثر من 150 عاملاً.
 
- تبدأ أعمال الإنشاءات للمشروعات المذكورة (5 مصانع متنوعة التخصص) خلال نوفمبر المقبل، بعد تسليم الهيئة الاقتصادية لقناة السويس الأرض الجاري تحسين خواص التربة بها من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والبالغة مساحتها «40 ألف متر مربع».

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق