يوسف العميري: شقيقة أمير الكويت ستبقى حاضرة في قلوب المصريين

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 03:54 م
يوسف العميري: شقيقة أمير الكويت ستبقى حاضرة في قلوب المصريين
يوسف العميري - أرشيفية

أصدرت «خليجيون في حب مصر» بيانًا تنعي خلاله شقيقة أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الشيخة فريحة.

وقدمت المؤسسة بخالص العزاء والمواساة للشعب الكويتي والأسرة الحاكمة، فيما أعرب مؤسس ورئيس «خليجيون في حب مصر»، الدكتور يوسف العميري عن خالص تعازيه وصادق مواساته للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مؤكدًا بحسب البيان الذي حصلت «صوت الأمة» على نسخة منه أن الأمة العربية فقدت بوفاة المغفور لها بإذن الله، رمزًا إنسانيًا من رموز الخير والعطاء والعمل الإنساني.

وقال «العميري»: أن الشيخة فريحة تميزت دومًا بالعطاء منقطع النظير وعرف عنها حب الخير ولها العديد من الأيادي البيضاء وكانت دومًا أمًا مثالية لكل الكويتيين والعرب، وعرف عنها إهتمامها البالغ بالعمل الاجتماعي والتوعوي وقضايا الأسرة والأمهات، حيث أطلقت قبل سنوات مبادرة الأم المثالية في الكويت، مؤكدًا أن ذكراها العطرة ستظل حاضرة في قلوب كل أبناء الكويت ومصر.

أيضًا لفت إلى المكانة الغالية التي حظيت بها مصر في قلب الشيخة فريحة، التي توفيت في بلدها الثاني مصر، موضحًا أنها كانت دائمًا تشجع على تعزيز الروابط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وكانت حريصة دائمًا على زيارة بلدها الثاني مصر ودعمه، مشيرًا إلى مبادرتها خلال السنوات الأخيرة لدعم السياحة في مصر.

وتولت الشيخة فريحة رحمها الله، رئاسة الجمعية الكويتية للأسرة المثالية، وعرف عنها حبها وشغفها بالأعمال الإنسانية والاجتماعية، واهتمامها المنقطع النظير تجاه قضايا الأسرة؛ كونها نواة المجتمع، واهتمامها أيضًا بالأم، إذ أسست "مسابقة الأم المثالية" في الكويت عام 2004.

ويبدأ اليوم الثلاثاء العزاء، وسبق أن أعلن الديوان الأميري الكويتي أن جثمان الشيخة فريحة سيوارى الثرى في تمام الساعة التاسعة صباحًا، اليوم، الموافق 14 أغسطس الجاري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق