القرش الأسود ينفع في البيت الأبيض.. كم ربحت أمريكا من فرض الرسوم الجمركية؟

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 02:00 ص
القرش الأسود ينفع في البيت الأبيض.. كم ربحت أمريكا من فرض الرسوم الجمركية؟
الرئيس دونالد ترامب
كتبت رانيا فزاع

نجحت أمريكا فى تجميع أكثر من من 1.4 مليار دولار من تعريفة الصلب والألومنيوم من الرسوم على الواردات الأجنبية من الصلب والألمنيوم، فى الفترة بين 23 مارس و 16 يوليو.
 
ويمكن أن يصل هذا الرقم إلى 7.5 مليار دولار هذا العام ، استنادا إلى مستويات الواردات في العام الماضي بحسب cnbc  ، وتتأثر عائدات التعريفة من خلال استثناءات وزارة التجارة والتغييرات التى أجراها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب .
 
وأعلن الرئيس دونالد ترامب خلال حفل في البيت الأبيض وضع تعريفات على واردات الصلب والألمنيوم في البيت الأبيض مارس الماضى .
 
في أقل من خمسة أشهر ، جمعت إدارة ترامب أكثر من 1.4 مليار دولار من العائدات الجديدة من تعريفة الصلب والألومنيوم ، وفقا لتقرير صدر مؤخرا لأعضاء الكونغرس.
 
وقد قدرت خدمة الأبحاث في الكونغرس أنه في الفترة ما بين 23 مارس و 16 يوليو ، جمعت الولايات المتحدة 1.1 مليار دولار و 344.2 مليون دولار من الرسوم المفروضة على الصلب والألومنيوم الأجانب ، على التوالي.
 
هذه الأرباح آخذة في الارتفاع مع استمرار المفاوضات التجارية مع الحلفاء والرئيس دونالد ترامب يتحرك لرفع أسعار التعريفة الجمركية على دول مثل تركيا. تقول CRSأن التعريفات الجديدة يمكن أن تعطى أمريكا حوالي 7.5 مليار دولار - 5.8 مليار دولار على الصلب و 1.7 مليار دولار على الألومنيوم - على أساس مستويات الواردات في العام الماضي.
 
ز في عام 2017 ، قامت الولايات المتحدة باستيراد ما قيمته 29 مليار دولار من منتجات الصلب لتغطية التعريفات و الألمنيوم بقيمة 17.4 مليار دولار.
 
 
 
وقد اقترح ترامب أن التعريفات - التي تم كشف النقاب عنها في الأصل كتأمين للأمن القومي - يمكن أن يكون لها فائدة إضافية تتمثل في تخفيض العجز الفيدرالي الذي ارتفع إلى 77 مليار دولار في يوليو ، وهو أوسع من عجز الموازنة في يوليو 2017 البالغ 43 مليار دولار. واقتراض وزارة الخزانة لتمويل العمليات الحكومية يصل إلى أعلى تريليون دولار هذا العام للمرة الأولى على الإطلاق.
 
وقال ترامب في 5 أغسطس "بسبب التعريفة الجمركية سنتمكن من البدء في دفع مبالغ كبيرة من الديون التي تبلغ قيمتها 21 تريليون دولار التي تراكمت". "على الأقل ، سنقوم بعمل صفقات تجارية أفضل لبلدنا!"
 
بسبب التعريفة ، سنكون قادرين على البدء في دفع مبالغ كبيرة من الديون البالغة 21 تريليون دولار التي تراكمت عليها إدارة أوباما ، بينما خفضت في نفس الوقت الضرائب على شعبنا. على الأقل ، سوف نبذل أفضل الصفقات التجارية لبلدنا!
 
واعترض وزير الخزانة الأمريكى عندما سئل عن العائدات الناتجة عن التعريفات قائلا:" نحن في مرحلة مبكرة ، لذلك أنا لن أعطى أرقام محددة ... هدفنا على المدى الطويل ليس هدفنا على المدى الطويل هو الحصول على تجارة حرة ونزيهة ومتبادلة ".
 
يتم جمع المدفوعات التعريفية من قبل الجمارك وحرس الحدود في الولايات المتحدة وتذهب مباشرة في الخزينة العامة الخزانة.
 
أقرت خدمة أبحاث الكونغرس أن إيرادات التعريفة ستتأثر "بالتأثيرات الديناميكية" ، مثل الاستثناءات التي تمنحها وزارة التجارة والتعويضات للشركات التي سبق لها دفع الرسوم الجمركية. اعتبارا من 6 أغسطس ، تلقت التجارة 33.099 طلبات استبعاد ، حيث وافقت على 1428 طلبًا ، بينما رفضت 702 طلبًا.
 
وهذا يترك عشرات الآلاف من الطلبات دون إجابة ، والشركات تعمل في ظل ظروف غير مؤكدة في هذه الأثناء.
 
قامت شركة Metal Partners International ، وهي شركة حديدية مقرها ولاية إلينوي ، بابتلاع زيادات في أسعار الصلب بأكثر من 3 ملايين دولار منذ مايو ، حيث تنتظر نتيجة طلب الاستبعاد.
 
تنتظر الأسعار المرتفعة شحنة جديدة من الفولاذ في طريقها إلى هيوستن من تركيا ، في أعقاب مضاعفة الرئيس الرسمية لتعرفة الصلب على تركيا إلى 50 في المائة.
 
قال فرانك بيرغرين ، مالك شركة ميتال بارتنرز ، "إن هذه بالتأكيد موجة صادمة لنا الآن".
 
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق