عيد الخير على أهالي شمال سيناء.. فتح محطات الغاز والسفر دون تنسيق وبدء الدراسة

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 05:00 م
عيد الخير على أهالي شمال سيناء.. فتح محطات الغاز والسفر دون تنسيق وبدء الدراسة
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور
كتب – محمد الحر

تسهيلات جديدة أعلنت عنها محافظة شمال سيناء للمواطنين فيما يتعلق بعملية السفر وتموين السيارات بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تخفيفا من معاناة الأهالي، وخاصة بعد نجاح القوات المسلحة في تحقيق نتائج متقدمة في حربها على الإرهاب في إطار العملية الشاملة "سيناء 2018" التي بدأت في التاسع من فبراير الماضي.
 
وقال العميد ممدوح جعفر، قائد قطاع تأمين شمال سيناء ومنسق الشئون المدنية، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إنه تم اتخاذ حزمة من القرارات الهامة  بالتنسيق مع اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء ،وتضم عدد من التسهيلات المقدمة من المواطنين في شمال سيناء بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
 
وأكد جعفر أن من بين القرارات  التي تم اتخاذها وسيتم تنفيذها فورا، سماح قوات الأمن بشمال سيناء بتموين السيارات الأجرة والملاكي والتي تعمل ب"الغاز الطبيعي" داخل مدينة العريش فقط ، للتخفيف من معاناة المواطنين وتسهيل حركة السير  خلال فترة العيد.
 
وقال اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، إنه تم اتخاذ قرارا من قبل السلطات المختصة بالتنسيق مع المحافظ بفتح الطريق الدولي "العريش – القنطرة" لكافة المواطنين المسافرين من والى شمال سيناء، اعتبارا من يوم 16 وحتى 25 أغسطس الجاري دون أي تنسيقات مسبقة، ودخول كل أنواع الأضاحي بأنواعها بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
 
وأوضح المحافظ أن عملية الدخول ستكون مرتبطة بالمقيمين فقط في شمال سيناء أو من يعملون أو يرتبطون بأعمال مختلفة في أي من مدن وقرى المحافظة ، حسب التوجيهات الأمنية.
 
وأضاف محافظ شمال سيناء انه تم السماح بدخول العديد من المواد والبضائع التي كانت ممنوعة من الدخول إلى شمال سيناء وخاصة مدينة العريش والشيخ زويد ومن بينها  "الألوميتال - مواد الأسمنت - السيراميك - مواد البناء" لجانب المواد المطلوبة للصيانة وتشغيل العمالة المختلفة.
 
وفيما يتعلق بالعملية التعليمية ،أكد المحافظ بخصوص بداية الدراسة، انه تقرر أن تبدأ في المواعيد المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم بكافة مدارس مدن شمال سيناء العريش والشيخ زويد والحسنة ونخل بوسط سيناء وبئر العبد.
 
وأعرب أهالي شمال سيناء عن فرحتهم وسعادتهم بالقرارات التي صدرت اليوم بهدف تسهيل الحركة والسفر وإدخال المواد الهامة التي ستعيد حركة العمل الى طبيعتها بالمحلات والورش المختلفة.
 
وقال المواطن محمد الشريف، إن أهالي العريش تلقوا أخبارا مفرحة اليوم وانعكست بصورة ايجابية على الأهالي وخاصة فيما يتعلق بحركة السفر بدون تنسيقات ، ونوجه كل الشكر للجهات المعنية وخاصة القوات المسلحة التي ساهمت في تخفيف معاناتنا .
 
وقال إسلام محمود ، صاحب ورشة لتصنيع الألمونتال، أن قرار السماح بدخول الألوميتال جاء بمثابة عيد آخر لنا لجانب عيد الأضحى المبارك وخاصة أن ورشتي مغلقة منذ شهر فبراير الماضي.
 
وأضاف: قمت اليوم بفتح الورشة وتنظيفها وتواصلت مع العمال استعدادا لاستئناف العمل بعد وصول طلبياتنا التي طلبناها اليوم وستصل لنا من القاهرة خلال يومين ان شاء الله ، مشيرا الى أن الورشة يعمل بها 2 صنايعية و5 عمال مساعدين.
 
وقالت المهندسة ليلى مرتجي، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إن قرار بدء الدراسة في موعدها بشمال سيناء ، قرار ايجابي و جعل أولياء الأمور يشعرون بالاطمئنان على مستقبل أبنائهم ، وهو بلا شك قرار ايجابي ومبشر بعد أن تم توفير الأجواء المناسبة لعودة الدراسة بفضل جهود القوات المسلحة والشرطة المدنية.
 
وأكد وائل حجاب، تاجر وموزع أدوات مكتبية، أن اليوم يعد من اسعد أيامه ويوم عيد آخر بعد قرار بدء الدراسة بموعدها ، لان حركة العمل ستنتعش وخاصة في سوق الأدوات المكتبية التي كانت تعاني خلال الفترة الماضية بعد توقف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني لدواعي أمنية،موجها شكره الى الجهات التي ساهمت في إعادة الاستقرار والامن والأمان لربوع شمال سيناء وعلى رأسها القوات المسلحة بالاشتراك مع الشرطة المدنية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م