جنوب سيناء تحت السيطرة.. خالد فودة: تشديدات أمنية على الطرق لتأمين المسافرين في العيد (صور)

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 09:00 ص
جنوب سيناء تحت السيطرة.. خالد فودة: تشديدات أمنية على الطرق لتأمين المسافرين في العيد (صور)
اللواء خالد فودة
كتب - محمد الحر

 
 
قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إنه قرر إعلان حالة الطوارئ القصوى في مختلف مدن المحافظة، وإلغاء الاجازات لرؤساء المدن و مديرو القطاعات التنفيذية، بمناسبة عيد الأضحى المبارك. 
 
وشدد  المحافظ خلال انعقاد المجلس التنفيذي برئاسته وبحضور اللواء أحمد أبو عقيل لتوليه منصب مدير أمن جنوب سيناء اليوم الثلاثاء، على  تفعيل دور الحجز الإدارى بالمدينة حتى تتمكن الضرائب العقارية من سداد قيمة الضريبة العقارية المقررة على الواحدات السكنية. 
 
واهاب محافظ جنوب سيناء بكل  مواطن أن يذهب للضرائب العقارية لتقديم موقفة من تملكة لوحدة سكنية أو أكثر موضحا، أن هناك مهلة لسداد الضرائب العقارية فى مدة أقصاه ١٥ إكتوبر القادم وتقرر غرامة لمن يقصر في هذا الشأن .
 
 و ٱشار الى  أن قطاع النظافة يشهد منظومة جديدة، منها مصنع قمامة سوف يقام بمدينة شرم الشيخ , مشيرا إلى أنه تم وضع ٱلية جديدة لمنظومة النظافة بمدن جنوب سيناء. 
 
وقرر المحافظ تأجير مصنع تجميع القمامة بمدينة شرم الشيخ لأحد الشباب على مدار ١٠ سنوات بقيمة إجمالية ١٤ مليون جنية اشار الى انه وخلال لقاءة بوزير التموين تم الموافقة على افتتاح 3 مخابر الية بطور سيناء مع عدم احتساب بدلات سيناء على اجمالى المرتب ليتمكن عدد كبير من الموظفين من اضافة المواليد عى البطاقات التموينية.
 
وأوضح فوده استعدادات  المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مؤكداً على تأمين الطرق جيدا وتفتيش القادمين إلى مدن المحافظة لقضاء أجازة عيد الأضحى بشكل سريع وراق، وكذا المغادرين من المحافظة لقضاء فترة العيد مع أهاليهم. 
 
كما طلب المحافظ من رؤساء المدن متابعة الأسواق ومراقبة الآسعار والتنسيق مع الجهات المعنية بتوفير السلع التموينية والغذائية للمواطنين، وطالب  رؤساء المدن التواجد بمكاتبهم خلال فترة العيد والمرور المستمر بشوارع المدينة لضبط من يقوم بالذبح خارج السلخانه وتغريمه. 
 
 وطالب المحافظ بفتح قصر ثقافة مدينة شرم الشيخ ٱثناء فترة عيد الأضحى المبارك ، مع تكليف مدير عام ثقافة جنوب سيناء بوضع مقترح لشكل إفتتاح قصر الثقافة، وأكد فودة على افتتاح مشاية طريق شهد بمدينة شرم الشيخ يوم الأحد المقبل ، لجانب فتح منفذ طابا البرى خلال الأسبوع المقبل. 
 
وتابع المحافظ عرض موقف الإسكان الجديد وتفادى مشاكل شبكة المياه من قبل الجهة المنفذة ، مشددا على عدم تسليم الإسكان الجديد بحى النصر بمدينة طور سيناء إلا بعد تفادى كافة ملاحظات المياه الموجودة . 
 
وأكد فوده على مديرية الإسكان بإنهاء المشروعات السكنية الموجودة على أرض المحافظة ، مع تحديد ميعاد لوضع حجر الأساس لعدد ٦٠ منزل بدوى بقرية الجبيل  ولفت إلى قيام المحافظة  بتوزيع عدد ٢٢ تأشيرة حج غير البعثة الرسمية والتى وصلت إلى ٧٠ حاج وحاجة. 
 
وقدم محافظ جنوب سيناء الشكر لوزير الداخلية على الموافقة فى خلال ساعتين لسفر والد ووالدة الشهيد الرائد سامح مدحت، كما وجه فوده الشكر لكل القيادات التى تعمل على أرض المحافظة من تنفيذين وشعبين لجهدهم الملموس فى العمل الجاد على أرض المحافظة.
 
حضر الاجتماع التنفيذي بمدينة طور سيناء، اللواء محمود عيسى سكرتير عام محافظة جنوب سيناء واللواء أحمد أبو عقيل مدير أمن جنوب سيناء واللواء عبدالفتاح حلمى المستشار الإعلامى للمحافظ ورؤساء المدن ومديري المديريات الخدمية .
 
WhatsApp Image 2018-08-14 at 6.00.55 PM
 
WhatsApp Image 2018-08-14 at 6.01.01 PM
 
WhatsApp Image 2018-08-14 at 6.01.06 PM
 
WhatsApp Image 2018-08-14 at 6.01.08 PM
 
WhatsApp Image 2018-08-14 at 6.01.10 PM

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق