السيسي يلتقي سلمان في أول قمة مصرية سعودية بـ«نيوم».. تعرف على مكاسب القاهرة من اللقاء

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 06:37 م
السيسي يلتقي سلمان في أول قمة مصرية سعودية بـ«نيوم».. تعرف على مكاسب القاهرة من اللقاء
الرئيس عبدالفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين
كتب أحمد عرفة

تعد هذه هي المرة الأولى التي يجري فيها الملك سلمان بن عبد العزيز، اجتماعا مع رئيس دولة في مدينة نيوم، والتي تشهد مشروع «نيوم»، الذي تشارك فيه 3 دول وهم مصر والمملكة العربية السعودية، والأردن، وسيكون منبرا للاستثمار والثقافة في المنطقة العربية.

قمة الرئيس السيسي وخادم الحرمين الشريفين في نيوم
وتعد القمة التي عقدت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، هي القمة المصرية السعودية الأولى على الإطلاق التي تعقد في مدينة نيوم، خاصة بعدما انتقل الملك سلمان بن عبد العزيز إليها لقضاء إجازته هناك، في نهاية يوليو الماضي، واستقبل فيها المسؤوليين السعوديين.

القمة المصرية السعودية الأولى في نيوم
وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

الوكالة السعودية الرسمية، أكدت أن اللقاء شهد تبادل الأحاديث حول العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، حيث أقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء بهذه المناسبة.

وأشارت الوكالة السعودية الرسمية، أن مأدبة الغداء حضرها كل من الأمير خالد بن فهد بن خالد، والأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز، وأمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، والأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيز، والأمير فهد بن عبدالله بن مساعد، والأمير فيصل بن سعود بن محمد، وأمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، ومستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير الدكتور عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز، ووزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ونائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، والأمير تركي بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير راكان بن سلمان بن عبدالعزيز، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الديوان الملكي خالد بن عبدالرحمن العيسى، ووزير الدولة لشؤون الدول الافريقية أحمد قطان، ورئيس المخابرات العامة المصرية الأستاذ عباس كامل.

مكاسب مصر من مشروع نيوم
مكاسب عديدة ستحققها مصر من مشروع نيوم، الذي تشارك فيه، خاصة أن المشروع يهدف إلى تنمية الإنسان في الوطن العربي، حيث سيكون له آثار إيجابية كبيرة على الوطن، من خلال إيجاد فرص عمل بمختلف مستوياتها، تهدف إلى تنمية المنطقة بصورة شاملة.

أبرز مكاسب مصر من مشروع نيوم، كشفتها في وقت سابق، سحر نصر، وزيرة الاستثمار، التي أكدت في تصريحات سابقة، أن مشروع نيوم سوف يحقق تنمية سياحية في منطقة سيناء، خاصة أن المشروع سيكون فرصة جيدة لعرض الفرص الاستثمارية فى مصر على كبار الشخصيات الرائدة والمؤثرة فى عالم الأعمال في العالم، كما أن المملكة ستقوم بإنشاء 7 نقاط جذب بحرية سياحية ما بين مدن ومشروعات سياحية في نيوم، بالإضافة إلى 50 منتجعًا و4 مدن صغيرة في مشروع سياحي منفصل بالبحر الأحمر.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق