تأتينا بلعنة العمى.. كيف تتغلب على أخطار الهواتف الذكية؟

الخميس، 16 أغسطس 2018 04:00 ص
تأتينا بلعنة العمى.. كيف تتغلب على أخطار الهواتف الذكية؟
كتب| أحمد قنديل

الهواتف الذكية.. إحدى المقتنيات التي أضحينا لا يمكن أن نستغنى عنها، فهي أداة تمثل جزءً هامًا في حياتنا، خاصة مع التطور التكنولوجي الذي نشهده يومًا تلو الأخر، واحتياجنا لتلك الأجهزة للتعامل مع كافة الأمور التي تحولت لعمليات وإجراءات إلكترونية كمثل الاتصالات المرئية أو التعاملات البنكية وغيرها من أمور.

وعلى غرار الفائدة التي تمثلها تلك الأجهزة في حياتنا، هناك أيضًا ضرر كبير تسببه تلك الأجهزة على الصحة الجسدية، ولعل من أبرز الأخطار هو تسببها في الإصابة بالعمى، وذلك وفقًا لما ذكره باحثون من جامعة توليدو، موضحين أن الضوء الأزرق الناتج عن الهواتف الذكية تؤدي إلى تفاعلات سامة في جزئيات الشبكية، ما يقتل المستقبلات الضوئية في العين.

ورغم هذا الضرر الجسيم الذي أكد العديد من العلماء حدوثه نتيجة الاستخدام المطول للهواتف الذكية، إلا أنه لا يمكن الاستغناء عن استخدامها لما تحويه من أهمية قصوى للتعايش مع كافة الإجراءات الحياتية المتطورة تكنولوجيًا.

ووفقًا لما ذكره الموقع الهندي "Bold Sky"، هناك نصائح من شأنها إنقاذ العين من وهج أضواء الهواتف الذكية، مفصلها على النحو التالي، محذرًا الأشخاص الذين يستخدمون الهاتف لمدة طويلة من الإصابة بالعمى ..

1.. خفض ضوء الهاتف من خلال عمليات الضبط.، فذلك سيقلل نسبة الوهج، ما يجعله أقل تأثيرًا.

2..ضبط السطوع والتباين في شاشة الهاتف وجعله أقل وضوحًا بنسبة قليلة.

3.. غسل العيون بالماء من آن لأخر خلال استخدام الهواتف المحمولة.

4.. إراحة العين كل 20 دقيقة وإبعاد الهاتف لبضع دقائق قبيل استكمال إمساكه.

5.. النظر كل دقيقة إلى شئ بعيد أثناء استخدام الهواتف الذكية.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق