مواعيد القطارات أصبحت في المتناول.. خدمة جديدة من السكة الحديد على تليفونك المحمول

الجمعة، 17 أغسطس 2018 04:00 ص
مواعيد القطارات أصبحت في المتناول.. خدمة جديدة من السكة الحديد على تليفونك المحمول
السكة الحديد - أرشيفية

رغم تطور قطاع النقل وامتداد شبكات الطرق البرية التي تنفذها الدولة لآلاف الكيلو مترات، ما زالت القطارات وسيلة المواصلات الأساسية والأهم لملايين المواطنين، وما زال القطاع يحاول تطوير نفسه وخدماته.

اعتاد كثيرون من المسافرين على زيارة محطات السكة الحديد والوقوف في طوابير طويلة خلال المواسم والأعياد وفترات العطلات، بحثا عن تذكرة أو مقعد في أحد القطارات، لكن الهيئة القومية لسكك حديد مصر بصدد القضاء على هذا الأمر، عبر دخول عالم التكنولوجيا وإتاحة منفذ دائم وسهل للتعامل معها، يمكن لأي مواطن استخدامه عبر هاتفه المحمول.

حلم تطبيق التكنولوجيا الكترونية  في كافة المجالات بمصر، أصبح واقعًا نعيشه الآن حيث أكد رئيس هيئة السكة الحديد أشرف رسلان بدء تشغيل «أبلكيشن» لحجز تذاكر القطارات عبر الموبايل، وإتاحة برنامج الإلكتروني عبر التليفون المحمول بين الجمهور لحجز تذاكر القطارات عبر هذا البرنامج، مؤكدًا أن هذا البرنامج حاليا طرح في إطار التجارب لتلافى أي ملاحظات قبل تطبيقه رسميا.

 

1

 

ويستهدف البرنامج بحسب رئيس هيئة السكة الحديد التسهيل على المواطنين وتسهيل حصولهم على التذكرة، حيث تعتزم الهيئة التوسع في حجز التذاكر عبر الانترنت من أجل التسهيل على المواطنين، محاولة الهيئة تنفيذ كل ما يمكن لتيسير الخدمة على المواطنين وجمهور المسافرين خلال حجزهم تذاكر القطارات.

من جانبه قال المهندس خالد عطية رئيس شركة تكنولوجيا معلومات النقل "ترانس آى تى" أن  البرنامج متاح بشكل تجريبي على خطوط الوجه البحري كمرحلة أولى على الموبابلات العاملة بنظام الأندرويد، مؤكدًا على إتاحة البرنامج على باقي الأنظمة تباعًا.

 

2

 

وأوضح عطية في تصريحات صحفية أن هذا البرنامج سيتم تعميمه على خطوط الصعيد وباقي خطوط السكة الحديد في مصر، من أول أكتوبر مؤكدًا على أن المواطن سيشعر بالفرق في الحصول على التذكرة عند استخدامه البرنامج لسهولته، حيث يمكن من خلاله حجز التذكرة التي يرغبها بدلا من التوجه إلى شباك التذاكر.

 

3

 

 

ولفت عطية إلى أن مع بداية أكتوبر المقبل سيتم البدء في تطبيق هذا الأبليكشن لحجز تذاكر كافة القطارات المكيفة على مستوى الجمهورية، حيث سيكون بإمكان المواطن الحجز من خلال هذا البرنامج أو الحجز عبر شباك التذاكر، لافتا إلى أن هذا البرنامج لن يلغى شبابيك الحجز المواطن بالمحطات، وسيكون بإمكان المواطن أن يختار من يناسبه.

 

4

 

 

وأكد رئيس شركة تكنولوجيا معلومات النقل عمل الشركة على هذا البرنامج منذ شهور، لتطوير خدمات السكة الحديد وميكنتها بما يسهل على المواطنين، موضحًا أن تطبيق هذا البرنامج يتماشى مع ما تخطط له وزارة النقل من التوسع في حجز التذاكر عبر الانترنت.

 

5

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق