جزر تنتظر تنفيذ تعليمات السيسي.. إزالة التعديات على حرم النيل

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 01:00 م
جزر تنتظر تنفيذ تعليمات السيسي.. إزالة التعديات على حرم النيل
الرئيس السيسي فى بنى سويف اليوم
كتب محمود حسن

فتح الرئيس عبد الفتاح السيسي أحد الملفات الهامة فى قضايا التعديات، حين تحدث عن قيام البعض بعمل طرق بدائية فى حرم مجرى النيل للوصول إلى الجزر النيلية، حيث طالب المسؤولين عن الرى والزراعة بنزول "الكراكات" فورا وإزالة الطرق المعتدية على حرم نهر النيل للوصول إلى تلك الجزر النيلية، قائلا : "فى البداية بتبقى طرق غير ممهدة لعبور الدواب، وبعدها بتبقى عشوائيات، واحنا مش عايزين نرجع العشوائيات تانى".

فما هى أبرز هذه الجزر التى تعدى بعض المواطنين على حرم نهر النيل، ومدوا طرقا غير ممهدة إليها؟، هذا ما تخبرنا به خرائط الأقمار الصناعية اعلى الانترنت.

بنظرة سريعة على الجزر التى تشهد تعديات على هذا النمط، فهناك جزيرة "كفر بركات" بمركز العياط بمحافظة الجيزة، وتظهر خرائط الأقمار الصناعية طريقين صغيرين تم بنائهما بالتعدى على نهر النيل ما بين الشاطئ والجزيرة.

جزيرة كفر بركات
جزيرة كفر بركات

 

جزيرة بياض العرب ببنى سويف، وهى الجزيرة الأقرب من مجمع الجرانيت الذى افتتحه الرئيس اليوم، تظهر خرائط الأقمار الصناعية وجود طريق تم بناؤه فى حرم نهر النيل بين الجزيرة وشرق النيل، وهناك جزيرة جبل النور التى أظهرت الخرائط وجود طريق غير شرعى مقام من اليابسة إلى الجزيرة، وهناك ايضا طريق على جزيرة "بنى عقبة" ببنى سويف".

طريق جزيرة جبل النور
طريق جزيرة جبل النور
طريق على جزيرة ابو صالح
طريق على جزيرة ابو صالح

 

وفى المنيا فإن ابرز الجزر التى تم مد طرق إليها بطريقة غير شرعية هى جزيرة "الشيخ تمى" بمركز ابو قرقاص بالمنيا، وكذلك جزيرة "منشاة سمهان" فى الموجودة بمركز "دير مواس" بالمنيا، والمبنى عليها طريقان غير شرعيان يتعديان على مجرى النهر الملاحى.

طريق جزيرة الشيخ تمى
طريق جزيرة الشيخ تمى

 

وفى محافظة أسيوط ترصد الأقمار الصناعية طريقا يقطع مجرى نهر النيل إلى حيث جزيرة "نزلة باقور"، وجزيرة العونة بمحافظة أسيوط والتى يمتد على ضفافها طريق من ساحل سليم.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق