لن يضيع حق مصري في الغربة.. أسرة المواطن المقتول بالكويت تتسلم مستحقاته

الخميس، 16 أغسطس 2018 07:00 م
لن يضيع حق مصري في الغربة.. أسرة المواطن المقتول بالكويت تتسلم مستحقاته
محمد سعفان وزير القوى العاملة

مجددا أثارت واقعة مقتل محمود علي محمد كامل مصري يعمل في الكويت، جدلا بشأن حقوق المصريين في الخارج، بعدما قُتل بطعنة نافذة في القلب على يد وافد من الجنسية السريلانكية وصديقته التي قال إنها زوجته، ارتكابا الجريمة ثم حاولا الهرب إلى خارج الكويت للإفلات من العقوبات، قبل أن تقبض عليهم السلطات الكويتية.

وفقا لتحقيقات القضية، فقد اعترف المتهم تفصيليا بارتكاب الواقعة، قبل أن يزعم أن المجني عليه تعرض لزوجته بفعل التحرش، فيما لا يزال البحث جاريا عن متهم ثالث يعتقد بأنه اشترك في الجريمة.

من خلال متابعتنا لأحداث القضية لمسنا الجهد المبذول من وزارة القوى العاملة للحصول على الحقوق المادية لمحمود المصري، آخرها إعلان الوزير محمد سعفان أن الشركة التى كان يعمل بها أكدت صرف جميع مستحقاته المالية لأسرته بمجرد ورود إعلام الوراثة.

تلقى الوزير تقريرا بذلك عبر مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالكويت، حيث أشار المستشار العمالى أحمد يوسف، إلى أن شركة هى التى تحملت مصاريف نقل الجثمان للقاهرة، فضلا عن تحملها مستحقاته كاملة، ويتابع مكتب التمثيل العمالى إجراءات التحقيقات فى القضية المسجلة تحت رقم 17 لسنة 2018 جنايات الدسمة، وموافاة الوزارة بالنتائج أولا بأول.

وأصدر تعليمات فورية لمكتب التمثيل العمالى بالكويت بمجرد علمه بالحادث، بمتابعة جميع الإجراءات الخاصة بالمواطن المصرى ونقل الجثمان، فضلا عن الحفاظ على جميع حقوقه كاملة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق