كيف ترى المسلسلات العبرية انتصار أكتوبر؟.. فيديو يسخر من غفلة القيادة الإسرائيلية في 73

الجمعة، 17 أغسطس 2018 02:00 م
كيف ترى المسلسلات العبرية انتصار أكتوبر؟.. فيديو يسخر من غفلة القيادة الإسرائيلية في 73
موشيه ديان
محمود علي

الكثير من نشطاء السبوبة والمنتمون لجماعة الإخوان الإرهابية يقللون في أوقات عديدة من انتصار حرب أكتوبر على إسرائيل، بداعي هز ثقة الشعب في الجيش المصري، ولكن مع مرور الوقت يثبت التاريخ كذب هؤلاء وخياناتهم للوطن.

الشاشات الإسرائيلية ذاتها تعترف بفشل القيادة الإسرائيلية في التعامل مع القوات المسلحة المصرية في حرب اكتوبر، ساخرين من قادتهم الذين لم يعيروا اهتمام بقوة الجيش المصري وقدرته في الانتصار على الحرب بالخداع والمناورة التي أدت إلى سقوط أسطورة الجيش الذي لا يقهر  .

وتداول مجموعة من النشطاء الإسرائيليين على موقع" يوتيوب" مقطع فيديو لمسلسل إسرائيلي يسخر فيه مجموعة من الممثلين من القادة الإسرائيلين قبل حرب اكتوبر.

وقام مسلسل إسرائيلى بتصوير مشهد ساخر لقادة الاحتلال الإسرائيلي قبل حرب اكتوبر وهم يتناولون الخمر في إحدى الاجتماعات التي تحولت إلى حفل يرقص فيه  الجميع،  وظهر فيه وزير الدفاع الإسرائيلى الاسبق فى حرب أكتوبر موشية ديان ورئيس المخابرات  إيلى زعيرا ورئيسة الوزراء إينذاك جوالدا مائير.

ويوضح المشهد أن القادة كانوا لا يتوقعون اندلاع الحرب والمباغتة من الجيش المصري ، قبل أن يفاجئوا بمهاجمة القوات المسلحة وطرد قواتهم فى سيناء في يوم عيد الغفران.

 

ولم يكن هذا الفيديو الوحيد الذي تنتجه شخصيات إسرائيلية ويعبر عن السخرية من القادة الإسرائيليين بفشلهم في قيادة حرب 1973 وانتصار الجيش المصري عليهم، حيث تناول مقطع فيديو سابق نشر على موقع اليوتيوب مجموعة  السخرية من وزير الدفاع الإسرائيلى الاسبق فى حرب أكتوبر موشية ديان، حيث قام ممثل إسرائيلى ساخر بارتداء قطعة جلد سوداء على عينه اليسرى فى إشارة إلى ديان". 

ويقول الممثل الذي يجسد شخصية ديان فى مقطع الفيديو "حرب أى حرب ..أن فرص اندلاعها بعيدة جدا وأن المصريين لا يستطيعون مهاجمة اإسرائيل وخاصة في يوم عيد الغفران»، وبعد انتهاء حديثه  ظهر الجيش المصرى خلف ديان ووقع تحت الأسر، فى حين أن ديان مازال كان يردد شعارات توضح عدم تصديقه للمشهد ومفاجئته قائلًا : «لا يستطيعون الهجوم علينا». 

 

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق