السلطات المصرية تعلن فتح معبر رفح الأحد المقبل تزامنا مع عيد الأضحى

الجمعة، 17 أغسطس 2018 05:33 م
السلطات المصرية تعلن فتح معبر رفح الأحد المقبل تزامنا مع عيد الأضحى
معبر رفح البري

أعلنت السلطات المصرية أن معبر رفح مغلق يومي الجمعة والسبت الموافقان ١٧ و٨/١٨، على أن يتم فتحه يوم الأحد الموافق ٨/١٩ طبقا للشروط المقررة مسبقا ويعاد غلقه اعتبارا من يوم الاثنين الموافق ٨/٢٠ وحتى السبت الموافق ٨/٢٥، تزامنا مع احتفال المسلمين بعيد الأضحى المبارك.

فيما تبذل الدولة المصرية جهودا كبيرة للتخفيف عن أهالي قطاع غزة ودعم أبناء الشعب الفلسطيني والتحرك لحل الأزمة الإنسانية التي تعصف بالقطاع، وفي إطار التحركات التي تقودها مصر وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتح معبر رفح البري خلال الأسابيع الماضية لتسهيل عبور حجاج قطاع غزة (البالغ عددهم أكثر من ٣٠٠٠) من معبر رفح البري إلى ميناء القاهره الجوي للسفر  للملكه ألعربية السعودية لأداء فريضه الحج.

في الوقت الذي قام فيه وفد أمني مصري رفيع المستوى بزيارة خاطفة لإسرائيل، استغرقت عدة ساعات في وقت سابق أواخر هذا الأسبوع، وبحسب مصادر مطلعة، التقى الوفد خلال الزيارة بالقيادات الإسرائيلية لبحث جهود التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.
 
وتأتي الزيارة استكمالاً للجهود المصرية المبذولة مؤخرا لإقرار التهدئة في قطاع غزة وإتمام المصالحة بين الفصائل الفلسطينية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق