مدينة ناصر الجديدة.. هل يُوقف مشروع الدولة مافيا العقارات في أسيوط؟

السبت، 18 أغسطس 2018 11:00 ص
مدينة ناصر الجديدة.. هل يُوقف مشروع الدولة مافيا العقارات في أسيوط؟
مدينة " ناصر " الجديدة غرب اسيوط
نرمين ميشيل

تستمر استراتيجية التنمية التي تعاصرها الدولة المصرية في محافظات الصعيد لاستكمال عجلة التنمية الكاملة بالمنقطة عن طريق تنفيذ عدد من المشاريع القومية بمدينة ناصر غرب أسيوط.

532

يرصد "صوت الأمة" أبرز معلومات المدينة والتي تتلخ في أن طول المدينة 65 كم للمرحلة الأولى بالمدينة و مساحة 1600 فدان، وتنفيذ أعمال الجسات للخط الناقل للمياه بطول 17 كم، تسير المرحلة الأولى بطاقة 20 ألف م3/يوم، من محطة التنقية والمأخذ، بطاقة إجمالية 100 ألف م3/يوم، تكلفة تنفيذ هذه المشروعات تبلغ 1.8 مليار جنيه، المشروع تنفيذ طريق الهضبة بطول 22 كم وبتكلفة تزيد عن 300 مليون جنيه، وإقامة 3 تجمعات عمرانية جديدة على جانبيه بمساحة 6006 فدان.

ويعد مشروع "الهضبة الغربية" بمحافظة أسيوط، أحد أبرز المشروعات التي وجّه إليها الرئيس "عبد الفتاح السيسي" بسرعة الأنتهاء من تنفيذها فى صعيد مصر، وتحديدآ بمحافظة أسيوط كأحد أهم المشروعات العملاقة الحديثة.

770
 

الحد من الزحام

ويساهم مشروع " مدينة ناصر" بأسيوط الحد من الزحام والكثافة السكانية بمدينة أسيوط واستغلال أصحاب العقارات في رفع أسعار الشقق، وقد تم اختيار الموقع بدءا من الطريق "الصحراوي الغربي"، ويمتد حتى"الطريق الدائري لأسيوط وكوبري الواسطى" بطول22 كم، يتكون طريق "محور الهضبة الغربية" من 3 مناطق رئيسة وهي:

1- المنطقة الأولى

بطول 12 كم تبدأ من"طريق المطار"، وهي أرض لها طبيعة صحراوية بدأ التنفيذ فيها.

2- المنطقة الثانية

المنطقة الأستكمالية، وهى منطقة بطول 6 كم، تسـير مع الـوادي إلى بداية مصرف السيل بقرية درنكه.

3- المنطقة الثالثة

وهى بطول 4 كم من"بداية النزول من الهضبة"،وبذلك يكون المشروع بامتداد جانبي الطريق على طول 22 كيلو مترًا، والطريق عبارة عن 4 حارات بعرض مروري واحد وتجهيزات مرورية كاملة لتأمين الطريق.

32682069-v2_xlarge

مناطق إسكان للشباب

ويتم تقسيم التجمعات الـ3 إلى مناطق إسكان شباب، ومناطق رجال الأعمال ومشروعات للإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل ومناطق للاستثمار وسيتم تجهيزها بكافة الخدمات ومشاريع البنية التحتية.

و يعتبر طريق الهضبة تنمويا أكثر منه محور نقل ، ويطلق عليه "طرق حاملات العمران"، سيسهم فى إحداث تنمية حقيقة "عمرانية، زراعية،اقتصادية، سياحية" على أرض المحافظة، ويهدف لحل مشاكل الإسكان بإنشاء 3 تجمعات عمرانية على جانبيه، تبلغ مساحتها10 أضعاف مدينة أسيوط الحالية، لذلك نجد أنه يسهم في خفض أسعار العقارات و الوحدات السكنية، وإضافة إلى مساهمته فيدعم المناطق الصناعية وإيجاد مساحات أكبر للصناعات المتنوعة.

اقرأ أيضا: 

في ذكرى فض رابعة.. والدة الشهيد مصطفى يسري تروي لحظات البطل الأخيرة

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق