شو إعلامي أم حقيقية.. هل يقبل البرلمان استقالة طلعت خليل على فيس بوك؟

السبت، 18 أغسطس 2018 04:00 م
شو إعلامي أم حقيقية.. هل يقبل البرلمان استقالة طلعت خليل على فيس بوك؟
النائب طلعت خليل
مصطفى النجار

موضة استقالات النواب الوهمية على فيس بوك أصبحت منتشرة بصورة واسعة، فهناك بعض النواب الذين تقدموا باستقالتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأونة الأخيرة رغم عدم التقدم بها رسميا للأمانة العامة للبرلمان قبل أن يتراجعوا عنها ويعلنوا بقائهم بالمجلس، آخر هؤلاء النواب الذين لجأوا للفيس لإعلان استقالتهم هو النائب طلعت خليل عضو مجلس النواب عن محافظة السويس عضو ائتلاف 25/30، ما يطرح سؤال مهم حول هذه الاستقالات.. فهل هي شو إعلامي أم حقيقية لتهرب النواب المستقالون عن مسئولياتهم المنوطين بها للحفاظ على حياة الناس؟.
 
 
وكان النائب طلعت خليل عضو مجلس النواب عن محافظة السويس عضو ائتلاف ٢٥-٣٠،  أعلن فجر اليوم السبت،  استقالته من منصبه عقب حادث وفاة طفلين تتراوح أعمارهما بين ٤ شهور و٤ سنوات وهما طفلة وطفل، بسبب طفح مياه الصرف الصحى في بعض المناطق وإخفاق المسئولين المحليين عن معالجة الأمر، لكن خليل لم ينتظر حتى انتهاء عطلة المجلس ليعلن عبر المنصة الاجتماعية استقالته، التي يثير حول وضعها القانوني الكثير من التساؤلات لاسيما وأن إجازة البرلمان تنتهي بداية شهر أكتوبر المقبل.
 
ويقضي نواب البرلمان إجازتهم الصيفية حتى أكتوبر القادم والتى تمتد لـ ٣ أشهر، وفقًا لما نص عليه الدستور، وبالتالي فأعمال المجلس معطلة، سواء تعطل عقد الجلسات العامة العادية أو اجتماعات اللجان والجولات الميدانية، الأمر الذي لا يُعرف على إثره وضع استقالة النائب المتقدم بها في هذا الوقت، حيث يجب أن يتم مناقشة الاستقالة المتقدمة داخل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ثم التصويت علي تقرير اللجنة في الجلسة العامة وحصول النائب علي أغلبية الثلثي لإسقاط العضوية عنه ونزع كافة الصلاحيات الممنوحة له وإلغاء الحصانة البرلمانية.
 
جدير بالذكر أن المجلس الحالي أنهي ثلاث دور انعقاد من الفصل التشريعي الأول ويتبقي دوري انعقاد فقط، كما أنه سبق من قبل رفض استقالتين للنائب محمد فؤاد عن حزب الوفد، والنائب أكمل قرطام عن حزب المحافظين.
 
ولم تكن هذه أول مرة يتقدم بها نائب بالاستقالة عبر الفيس بوك معلنًا بعدها تراجعه عنها داخل المجلس، حيث حدث ذلك مع نواب تكتل "25 -30" عندما أعلنوا الاستقالة حال إقرار اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، ثم خرجوا بعد ذلك ليتأرجح قرارهم فى الاستقالة، وأيضا كان أول من أعلن ذلك عبر موقع التواصل ثم تقدم بها لـ"عبد العال"، كان النائب عمرو الأشقر عن دائرة التبين والذى تراجع بعد ذلك عنها.
 
وكان النائب طلعت خليل قد كتب في منشوره علي موقع فيس بوك قائلاً: "لن يمر ما حصل اليوم بمنطقه كفر احمد عبده القديم والسادات من غرق المنازل والشوارع بمياه الصرف بسبب تعطل إحدى الطلمبات بمحطه الرفع بالترعه و التى لم يمضى على إصلاحها سوى ٣ أيام دون محاسبه، فمن دقائق اتصلت بالسيد المحافظ لان ما يحدث فى شركه مياه الشرب والصرف الصحى بالسويس غير مقبول  ... اعتذر بشده للمواطنين المتضررين".
 
 
WhatsApp Image 2018-08-18 at 10.11.42 AM
 
 
WhatsApp Image 2018-08-18 at 10.11.43 AM

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق