فنادق مطروح والساحل "كاملة العدد".. ارتفاع الحجوزات 100% في العيد

السبت، 18 أغسطس 2018 06:00 م
فنادق مطروح والساحل "كاملة العدد".. ارتفاع الحجوزات 100% في العيد
إقبال المصطافين وزحام على شواطئ مطروح

تشهد السياحة المصرية قفزات ملحوظة يعول عليها العاملون في القطاع ورجال أعمال لتعويض ما لحق بهم من أضرار، بعد هزات عنيفة وقرارات متعاقبة من عدة دول أعقاب حادث سقوط الطائرة الروسية في شرم الشيخ. 

السياحة الداخلية كانت الرهان الأكبر لأصحاب الفنادق كخطوة أولية في طريق التعافي، عروض وتخفيضات كبيرة لكسب ود المصريين لزيارة الأماكن السياحية والشواطئ المصرية.

عيد الأضحى أحد المواسم الهامة في المواسم السياحية، لذلك تحرص غالبية الفنادق للتأنق بشكل كامل، ويبدو أن الخطة بدأت تؤتي بثمارها، فقد شهدت شواطئ مدينة مرسى مطروح والساحل الشمالي إقبالا كبيرا من المصطافين.

يتزايد الإقبال على شواطئ مطروح وقرى ومنتجعات الساحل الشمالى، ليلة وصباح العيد، وترتفع نسب الإشغال الفندقى والمصيفى بشكل كبير يصل إلى 100%، فى ظل الحجوزات المسبقة، وتعتذر كثير من المنشآت السياحية عن عدم قدرتها على استقبال النزلاء الذين يحضرون إليها بدون حجز مسبق، خلال فترة العيد، وترفع شعار "عفوا الحجز مسبقاً".

وتزدحم مدينة مرسى مطروح ومناطق الساحل الشمالى، بعشرات الآلاف من المصطافين، بالإضافة إلى توافد أفواج النقابات والنوادى والجمعيات وموظفى الجهات المختلفة، التى يتم تبادل وصول ومغادرة الأفواج يوم الجمعة من كل أسبوع، لقضاء إجازة المصيف، كما يحرص عدد كبير من المصطافين على قضاء إجازة العيد على الشواطئ للاستمتاع بالشواطئ الخلابة بمياهها النقية ورمالها البيضاء، سواء من خلال إجازة العيد بالكامل أو عن طريق رحلات اليوم الواحد.

وأكدت صباح توفيق، مدير إدارة السياحة والمصايف بمحافظة مطروح، أن فترة العيد تشهد إقبالاً كبيراً من المصطافين، على الشواطئ الممتدة بطول أكثر من 300 كيلو متر، وتشير الإحصاءات الأولية إلى وجود زيادة كبيرة فى الحجوزات لقضاء فترة العيد بالمنشآت السياحية، خاصة وأن هذه الفترة تعتبر ذروة موسم الصيف السياحى.

على جانب آخر، أعلنت محافظة مطروح، أن جميع الخدمات متوافرة، و يتم مراقبة توافر وجودة جميع الخدمات فى مختلف القطاعات، من خلال لجان مختصة، مع رفع حالة الطوارئ فى مختلف القطاعات وفى مقدمتها المستشفيات ونقاط الإسعاف على الطرق السريعة والشواطئ.

ويكون الإقبال أكثر على شواطئ مدينة مرسى مطروح، مثل شاطئ مطروح العام القريب من وسط المدينة، يقابله من الناحية الأخرى شاطئ رومل الشهير، والذى يمثل شبه جزيرة صغيرة، وشاطئ الفيروز، وشاطئ العوام وشاطئ الليدو بالناحية الغربية من كورنيش المدينة، يقابلهما شاطئ الغرام وكليوباترا ويقعان على شبه جزيرة، كما تقع شرق المدينة شواطئ مينا حشيش والرميلة وغيرها.

ويقع غرب المدينة عدد من الشواطئ المميزة وذات الخصوصية، منها شاطئ الأبيض والأصيل وشاطئ منطقة عجيبة وهضبة عجيبة ذات المناظر الطبيعية الخلابة وغيرها.

إقبال المصطافين وزحام على شواطئ مطروح
تتميز شواطئ مطروح بكثرة الخلجان وعدم ارتفاع الأمواج
 
معظم الشواطئ ليست عميقة وتناسب الكبار والصغار
 
تدرج ألوان مياه البحر بشواطئ مطروح
 
متعة السباحة والتنزه داخل شواطئ مطروح
 
استخدام الألعاب المائية والسباحة حتى المساء
 
شاطئ روميل أشهر شواطئ مدينة مرسى مطروح
 
سباحة وركوب العوامات والبدالات والقوارب بمطروح
 
الباعة يعرضون بضائعهم على المصطافين بشواطئ مطروح
 
شواطئ مطروح تتسع وتناسب جميع الفئات
نزهات بحرية باليخوت والبدالات قبالة شواطئ مطروح
صورة من داخل البحر تظهر الزحام على شواطئ مرسى مطروح

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق