إزاي تقضي العيد من غير خناقات.. 5 نصائح سهلة لمتعة أيام الإجازة

السبت، 18 أغسطس 2018 04:00 م
إزاي تقضي العيد من غير خناقات.. 5 نصائح سهلة لمتعة أيام الإجازة
الاستمتاع بإجازة العيد - أرشيفية

مع الضغط الأسري ومتطلبات الأولاد أيام العيد، تكون الأمهات عادة عرضة إلى الانفعال والتعصب، ترتيبات لتجهيز المنزل وتحضير ما لذ وطاب من قوائم المأكولات، ودائمًا ما تجد بعض النساء يخشين الشعور بالملل فى العيد، أو ضياعه فى النوم لساعات طويلة.

كثيرات يطرحن سؤالا عن كيفية تجنب الخلافات والانفعالات التى تحدث باستمرار على أتفه الأسباب بين أفراد الأسرة، ولذلك نقدم لكِ بعض النصائح التي يمكنك بها قضاء وقت ممتع خلال إجازة العيد.
 
رتبي البيت

قبل العيد بفترة كافية عليك ترتيب منزلك، وجددي ديكورات المنزل يعطي ذلك إحساسًا بالراحة البصرية لأفراد الأسرة.

 

مفيش مشاكل

إذا كان هناك تراكمات وخلافات بينك وبين زوجك فى الفترة ما قبل العيد احرصى على تصفية الأجواء، بالتحدث مع زوجك، وتخطى هذه الأيام، من أجل الاستمتاع بأيام العيد فى هدوء وترابط أسرى.

بلاش نكد

ابعدي عن شبح النكد، لا شك أن كل زوجة باستطاعتها تحويل منزلها إلى جنة إذا أرادت ذلك، بالتعامل الهادىء مع زوجها، والحرص على أن يسود جو أسرى هادىء داخل المنزل.

أكلة جديدة

كسر الروتين والملل خاصة على المائدة يعطى لمسة خاصة لأجواء منزلك فى العيد، فجربى طهى الأطعمة المفضلة لزوجك وأطفالك لكن بطرق جديدة، ولمسات من مطابخ عالمية أخرى، كالمطبخ اليونانى، والتركى، والإيطالى، وهى الأساليب الأكثر صحية لأسرتك بالنسبة لمائدتك فى أيام عيد الأضحى.

 
خروجات العيد

رتبى من الآن إما لقضاء أيام العيد فى إحدى السفريات لمكان ساحلى، أو اقتطاع يومين من إجازة العيد فى رحلة صيفية صغيرة، تجدد نشاطك ونشاط أفراد أسرتك، إذا ما تمكنتِ من القيام بذلك، لا تستسلمى للجلوس فى المنزل، واحرصى على إيجاد البدائل لخروجات فى محيط منزلك، لإحدى الحدائق، أو الأماكن المفضلة لكِ ولأفراد أسرتك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق