بعد توجيهات السيسي.. شاهد ماذا حدث مع الطفلة مروة في معهد ناصر؟

السبت، 18 أغسطس 2018 02:43 م
بعد توجيهات السيسي.. شاهد ماذا حدث مع الطفلة مروة في معهد ناصر؟
والدة الطفلة مروة تامر

 
تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، بعلاج الطفلة  "مروة تامر محمد"، تواصلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مع والدة الطفلة ووجهت بتوفير سيارة اسعاف مجهزة لنقل الطفلة من منزلها بمركز الباجور بمحافظة المنوفية، إلى مستشفى معهد ناصر لعلاجها على نفقة الدولة، مع متابعة الحالة بصفة يومية وإرسال تقرير طبى بحالتها للرئيس. 
 
ويأتى هذا التوجيه ضمن إعلان الرئيس أن عام 2018 هو عام ذوى الاحتياجات الخاصة، وحيث إن الطفلة المذكورة من ضمن هذه الفئة التى توليها الدولة اهتماماً بالغاً.
 
 
وفور وصولها إلى مستشفى معهد ناصر كان فى انتظارها فريق طبى من مختلف التخصصات، حيث تم إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة، وتبين أن الطفلة تعانى من متلازمة دوان مصحوبة بعدم ثبات ما بين الجمجمة والفقرات العنقية الاولى مع موجود ضغط على النخاع الشوكي وإصابة بالحبل الشوكي، وما ترتب علي ذلك من معاناتها من من شلل جزئى بالطرفين السفلين.
 
وقامت المستشفى بإجراء الجراحة اللازمة لها بواسطة فريق طبى على أعلى مستوي، وهى الان حالتها مستقرة، وتتلقى الرعاية الطبية اللازمة.
 
جدير بالذكر أن والدة الطفلة كانت قد ناشدت رئيس الجمهورية التدخل لعلاج ابنتها من ذوي الاحتياجات الخاصة؛ لحاجتها لتدخل جراحي سريع ودقيق لإجراء عملية تثبيت فقرات الرقبة نتيجة تأثر النخاع الشوكي وعدم قدرة الطفلة علي الحركة، ما يؤدي إلى المعاناة اليومية للأسرة وعدم قدرتهم علي علاج ابنتهم.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق