كيف نجحت مصر في استرداد المتهم بخطف طائرة من برج العرب؟.. مصدر أمني يكشف التفاصيل

السبت، 18 أغسطس 2018 11:03 م
كيف نجحت مصر في استرداد المتهم بخطف طائرة من برج العرب؟.. مصدر أمني يكشف التفاصيل

 

نجحت سلطات إنفاذ القانون بمصر، في تسلم المتهم الهارب سيف الدين مصطفى من السلطات القبرصية، والمعروف إعلامياً بالمتهم بخطف طائرة مصرية من مطار برج العرب في 2016. 

مصدر أمني، قال إنه منذ 2016 حتى تسلم السلطات المصرية للمتهم، كان هناك تواصل بين الانتربول المصري والانتربول في قبرص، نتهى بإصدار السلطات القبرصية قرار بالموافقة على تسليم المتهم بعد مراجعة ملف الاسترداد الذي أرسلته نيابة التعاون الدولي في حقيبة دبلوماسية عن طريق وزارة الخارجية، وقامت قبرص بنظر ملف الاسترداد عن طريق الجهة القضائية المختصة هناك وتم قبول التسليم. 
 
وأشار المصدر إلى أنه عقب تحديد توقيت استلامه بعد موافقة السلطات القبرصية توجهت بعثة برئاسة اللواء حسن أبو العلا مدير الإنتربول المصرى فى أقل من 48 ساعة بعد موافقة وزير الداخلية، وتم استلام المتهم من السلطات القبرصية.
 
 
يذكر أن المتهم حاول استغلال القانون الدولى للضغط على القضاء القبرصى لرفض تسليمه للقاهرة، وفى يوم 30/9/2016 وافقت السلطات القضائية القبرصية على تسليمه إلى مصر، ولكن بتاريخ 12/10/2016 تقدم المتهم بتظلم إلى السلطات القبرصية يطالب فيه بعدم تسليمه إلى مصر، وقامت السلطات القضائية القبرصية بنظر التظلم فى عدة تواريخ مختلفة، إلى أن وافق القضاء القبرصى على التسليم.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق