شاهد وكأنك على جبل عرفة.. جولة داخل مخيمات الحجاج بالمشاعر المقدسة (فيديو وصور)

الإثنين، 20 أغسطس 2018 04:00 ص
شاهد وكأنك على جبل عرفة.. جولة داخل مخيمات الحجاج بالمشاعر المقدسة (فيديو وصور)
مخيمات البعثة المصرية في منى

لبيك اللهم لبيك.. ساعات وتصبح هذه العبارة هي الأعلى صوتا في العالم، مع وقوف مئات الآلاف من الحجاج على جبل عرفة، وتزامنا مع هذه المناسبة، نصحبكم في جولة شاملة بالمشاعر المقدسة.

الوقوف بعرفة ركن الحج الأعظم وشرط إتمامه، ففي هذا اليوم يقف كل الحجاج على قدم المساواة، بملابسهم البيضاء وأرواحهم الصافية ودعائهم الصادق بالقبول وغفران الذنوب، لا فارق بين غني وفقير.. في هذه الأجواء تصبح المخيمات جنة واسعة من الروحانية والرحمة، وهنا نقترب معا من هذه الأجواء.


جولة في المشاعر المقدسة

يكسوها اللون الأبيض بلون ثياب الحجاج، مرصوص عدد منها بارتفاع موحد، يظهر أعلاها مأذنة مسجد مدون عليها رقم، ، هذه هي مخيمات الحجاج في منطقة عرفات، حيث يقف زوار بيت الله الحرام بالركن الأعظم للحج.

 

 

مخيمات ضخمة ممتدة على مساحات شائعة تستوعب آلاف الحجاج القادمين من كل فج عميق لأداء فريضة الحج، للاستراحة بها في مشعر عرفات، أثناء أداء الركن الأعظم في الحج، حيث تم تجهيز المخيمات بالصوفابيدا، ووضع مكيفات للتغلب على ارتفاع درجة الحرارة، مع توفر كراسى للجلوس وأماكن للنوم.

 
 مخيمات البعثة المصرية من الداخل
 
 

وتستوعب الخيمة الواحدة نحو 20 حاجا، يوجد بداخلها توصيلات كهربائية لشحن الهواتف المحمولة، وأماكن خاصة بوضع المتعلقات الشخصية، فضلًا عن ذلك يتواجد بجوار هذه المخيمات استراحات ضخمة، بها أعداد كبيرة من المقاعد للاستراحة بها أسفل المظلات، فضلاً عن وجود أعداد كبيرة من الثلاجات تحتوى على عصائر ومياه معدنية لتقديمها للحجاج على مدار اليوم بالمجان، فضلاً عن وجود مشروبات ساخنة بكافة أنواعها.

و تم تصميم أماكن للوضوء و"حمامات"، بجوار هذه المخيمات، فضلاً عن وجود ساحات مكيفة للصلاة فيها وطرقات واسعة بين المخيمات للتحرك فيها، وكل خيمة تحمل أرقامًا لضمان عدم فقد الحجاج لمخيماتهم، وفيما يخص البعثة المصرية تضع الأعلام المصرية على مخيماتها للإشارة إلى أنها خاصة بالبعثة المصرية، وبدوره، قال اللواء عمرو لطفى مساعد وزير الداخلية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، إنه تم الانتهاء من كافة التجهيزات لتصعيد حجاجنا لعرفات.

 

استعداد استقبال الحجاج المصرين فى المخيمات بمنى

وأضاف الرئيس التنفيذي لبعثة الحج على أن حافلات مكيفة مزدوة بخاصية الواى فاى موديل هذا العام تتولى نقل حجاج بيت الله لعرفات، مهيبًا بضيوف الرحمن بعدم التعرض وقت طويل لأشعة الشمس، وتفادى التعرض للإجهاد والإرهاق واستعمال المظلات وشرب السوائل بشكل مستمر، واللجوء للعيادات الطبية الموجود بالمكان حال شعورهم بالتعب.

 
مقر البعثة المصرية فى منى
 
مطعم الحجاج المصرين بمخيمات منى
 
 
أحد مخيمات البعثة المصرية فى منى
 
 
استعداد استقبال الحجاج المصرين فى المخيمات بمنى
 
 
الطريق إلى منى
 
 
تجهيز مخيمات البعثة المصرية على أعلى مستوى
 
 
جانب من المخيمات من الداخل
 
 
مخيمات البعثة  المصرية فى منى
 
 
مخيمات البعثة المصرية من الداخل
 
 
مطعم الحجاج المصرين بمخيمات منى
 
 
مقر البعثة المصرية فى منى
 
 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق