لقتلهم الأنبا "إبيفانيوس".. النائب العام يعلن رسميا إحالة "أشيعاء" و"فلتاؤس" إلى المحاكمة بجلسة عاجلة

الأحد، 19 أغسطس 2018 06:18 م
لقتلهم الأنبا "إبيفانيوس".. النائب العام يعلن رسميا إحالة "أشيعاء" و"فلتاؤس" إلى المحاكمة بجلسة عاجلة
الانبا ابيفانيوس
كتب محمد أسعد

 

 

أعلن مكتب النائب العام رسميا عن قراره بإحالة كلا من وائل سعد تواضروس المعروف باسم "أشيعاء المقاري" وريمون رسمي منصور "الراهب فلتاؤس المقاري، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، وذلك لاتهامهم في واقعة قتل الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون.

وذكر البيان الصادر، أن المستشار نبيل صادق، النائب العام، أمر بإحالة الأوراق إلى محكمة استئناف الإسكندرية لمحاكمة المتهمين في جلسة عاجلة.

وانتهت تحقيقات نيابة استئناف الإسكندرية من تحقيقاتها التي كشفت عن قيام المتهمين بقتل المجني عليه، حيث أقر المتهم الأول بالتحقيقات أن على اثر خلافاته  والمتهم الثاني مع المجني عليه، الأنبا إبيفانيوس، اتفقا على قتله وكان ذلك منذ شهر سابق لتاريخ الواقعة، وفي يوم القتل، انتظروه في طريقة المعتاد من سكنه إلى كنيسة الدير لأداء صلاة قداس الأحد وما أن شاهد المتهم الأول المجني عليه قام بالتعدي عليه مسدداً له ثلاث ضربات متتالية على مؤخرة الرأس بواسطة الأداة التي أعدها لذلك "ماسورة حديدية" قاصداً من ذلك إزهاق روحه، في حين قام المتهم الثاني بمراقبة الطريق والشد من أزره، وعقب تيقنهما من وفاة المجني عليه فرا هاربين.

أضاف البيان الصادر عن مكتب النائب العام، أن تقرير الصفة التشريحية أثبت أن وفاة المجني عليه نتجت عن الإصابات التي لحقت بالرأس وما صاحبها من تهتك وكسور ونزيف بالجمجمة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق