توفر العملة وتعزز الصناعة المحلية.. تعرف على مكاسب الدولة من تصنيع اللوحات المعدنية

الإثنين، 20 أغسطس 2018 11:00 ص
توفر العملة وتعزز الصناعة المحلية.. تعرف على مكاسب الدولة من تصنيع اللوحات المعدنية

 
 
 
الحكومة المصرية تعمل على قدم وساق لتنفيذ خطة الدولة الشاملة بالاعتماد على المنتج المحلي بدلاً من المستورد لعدة أسباب أهمها تعزيز الصناعة القومية وتوفير العملة الصعبة، وفي هذا الإطار درست وزارة المالية ممثلة في مصلحة سك العملة تصنيع اللوحات المعدنية من خام الألومنيوم المصري بدلاً مما كان يحدث قديما باستيرادها من الخارج. 
 
وللإسراع في تنفيذ هذه الخطة، اجتمع عبد الرؤوف الأحمدي رئيس مصلحة سك العملة برئيس مجلس إدارة مجمع نجع حمادى للألومنيوم والدكتور شريف حازم مستشار وزير المالية لدراسة تصنيع السبيكة المطلوبة لتصنيع اللوحات المعدنية. 
 
 الدكتور شريف حازم، قال في تصريحات صحفية عقب الانتهاء من الاجتماع إنه تم تصنيع 600 كيلو من خام الالومنيوم وتم إجراء التجارب عليها فى أحد المصانع الأوروبية المتخصصة لضمان جودة المنتج وتمت التجربه بنجاح وجاري استكمال بعض الملاحظات الفنية المطلوبة، مؤكداً أن ذلك يحقق تعميق التصنيع المحلي وتوفير فرص عمل جديدة وإمكانية التصدير للمنطقة العربية والإفريقية لعدم وجود مصانع مثيلة منتجه لهذه الصناعة بالإضافة إلى توفير العملة الصعبة التي كان يتم تخصيصها لهذا الغرض.
 
فيما أشار عبد الرؤوف الأحمدي رئيس مصلحة سك العملة إلى أن المصلحة تدرس حالياً التكلفة الفعلية للتصنيع المحلي للوحات الخام وعائدها، موضحاً أن دراسة الجدوى المبدئية كشف توفير ما بين 25% و 30% من تكلفة شراء اللوحات من الخارج، مؤكداً أنه تم عقد لقاءات مع مندوبى بعض الشركات العالميه للوقوف على أحد ما تم الوصول إليخ في مجال تصنيع اللوحات المعدنيه. 
 
وأضاف رئيس مصلحة سك العملة أنه تم مضاعفة إنتاج مصنع اللوحات المعدنية ليصل الى الطاقة القصوي له لتلبية احتياجات المواطنين والجهات المختلفة من اللوحات المعدنية وتم تسليم 351 ألف لوحة معدنية للسيارات و70 ألف لوحة معدنية للموتوسيكلات.
 
كما أشار الأحمدي إلى أن مصلحة سك العملة بدأت في تجارب استخدام خامات محلية في تصنيع الأقراص المعدنية المستخدمة في تصنيع العملات المعدنية ابتداءا من خام الحديد والذي تم التوصل له محليًا ومرورًا بكافة مراحل التصنيع وصولًا للمنتج النهائي بدلًا من استيرادها من الخارج بهدف الدخول في مجال تصنيع العملات المعدنية للدول المجاورة وتوفير العملة الصعبة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة