لو في مشكلة اتصل على الخط الساخن.. 5 خطوات لشراء لحوم سليم في عيد الأضحى

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 04:00 ص
لو في مشكلة اتصل على الخط الساخن.. 5 خطوات لشراء لحوم سليم في عيد الأضحى
لحوم

ساعات تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، ومع بدء العد التنازلي لموعد العيد، فإن هناك العديد من المواطنين يسعون إلى شراء الأضحية وذبحها بأنفسهم في المنازل أو المجازر الحكومية، بينما يتجه أحرون إلى شراء اللحوم المذبوحة من محال الجزارة، ومنافذ بيع وعرض اللحوم، وهو الأمر الذي يشوبه بعض المخالفات لاسيما في المحال التي تعرض لحوما مذبوحة خارج المجازر الحكومية.

يأتي بالتزامن مع  الحملات الرقابية على الأسواق استعدادا لعيد الأضحى المبارك، للتأكد من جودة المنتجات المطروحة، بالإضافة إلى التأكد من ذبح الأضاحي في الأماكن المخصصة لها، حيث أطلق قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين حملات توعية للمواطنين، حيث تضمنت حملات التوعية، كيفية معرفة اللحوم الطازجة، وأنواعها، ومتوسط أسعارها سواء كانت لحوم بلدية  طازجة أو لحوم سودانية  طازجة أو لحوم الضأن. وخلال السطور التالية ترصد «صوت الأمة»، أبرز المعلومات والنصائح، الخاصة بشراء اللحوم.

- إذا كان الختم على اللحوم  لونه أحمر دائري فيؤكد ذلك أنها لحوم  كندوز بلدى لماشية صغيرة فى السن، أو لحوم ضأن بلدى وسعرها  يتراوح من 120 إلى 140 جنيها للكيلوجرام.

- إذا كان الختم مربعا ولونه أحمر، فهذا يعني أنها لحوم لماشية كبيرة في السن أو لحوم ضأن لخراف كبيرة فى السن، وسعرها  يتراوح من 100 إلى 110  جنيهات للكيلوجرام.

- إذا كان الختم بنفسجى ويتخذ شكل «سدادسي»، فإنها لحوم سودانية، ومذبوحة  فى مصر، ومتوسط سعرها  85 جنيها للكيلوجرام.

- يجب عدم شراء اللحوم إلا من الأماكن المرخصة أو من  السيارات المتحركة لدى الجهات المعروفة والابتعاد عن المصادر مجهولة المصدر.

 - لا يتم شراء اللحوم المجمدة، إلا إذا كان التجميد تام وجيد.

- تخصيص خط ساخن (19280) لتلقى أى شكاوى تواجه المواطنين.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م