شمال سيناء تكثف استعداداتها للعيد.. توفير السلع والغاز وتوزيع الأضاحي بالعريش (صور)

الإثنين، 20 أغسطس 2018 10:00 م
شمال سيناء تكثف استعداداتها للعيد.. توفير السلع والغاز وتوزيع الأضاحي بالعريش (صور)
الاستعدادات للعيد فى شمال سيناء
كتب – محمد الحر

 
كثفت محافظة شمال سيناء استعداداتها لحلول عيد الأضحى المبارك، من خلال توفير السلع الضرورية وتوزيع الأضاحي عبر منافذ الشركة العامة لتجارة الجملة، لتلبية كافة احتياجات المواطنين من السلع اللازمة بمناسبة عيد الأضحى.
 
شمال سيناء تكثف استعداداتها للعيد (1)
 
وقال فيصل أبو هاشم ، موظف بمجلس مدينة العريش ، أن كافة السلع واللحوم متوفرة بأسواق محلات مدينة العريش بكميات كبيرة وبأسعار تناسب كافة فئات المجتمع حيث تتراوح أسعار اللحوم ما بين 80 الى 110 جنيها في كافة المحلات والأسواق.
 
شمال سيناء تكثف استعداداتها للعيد (2)
 
وأشارت  حنان حامد ، ربة منزل، أن كافة أنواع الخضار متوفرة بأسواق العريش وخاصة سوق ضاحية السلام وسوق الرفاعي ، والأسعار عادية دون أي ارتفاع ، مشيرة الى إنها نزلت اليوم الى السوق وقامت بشراء احتياجاتها من خضار وأرز وسمن استعدادا لعيد الأضحى المبارك.
 
وأكد إبراهيم عامر، تاجر اسماك ، أن كافة أنواع الأسماك الطازجة والمثلجة متوافرة بالأسواق في مدينة العريش وخاصة سوق المحاسنة الشهير الذي تباع به كافة أنواع الأسماك ، بأسعار لا تقبل المنافسة ومناسبة للجميع.

شمال سيناء تكثف استعداداتها للعيد (3)
 
وفي مدينة بئر العبد ، قال نصر الله محمد ، رئيس مركز ومدينة بئر العبد انه تابع حركة الأسواق نهار أمس الأحد وتأكد من توافر كافة السلع والخضار واللحوم والأسماك بأسواق ومحلات المدينة.
 
وأكد نصر الله ، ان كافة احتياجات المواطنين تم توفيرها لتلبية احيتاجاتهم بناء على توجيهات اللواء السيد عبد الفتاح حرحور ، محافظ شمال سيناء ، وخاصة السلع والمواد الغذائية وغاز البوتاجاز.
 
شمال سيناء تكثف استعداداتها للعيد (4)
 
وأكد فتحي محمد حسن مدير إدارة الشركة بشمال سيناء، أن الشركة قامت بتوفير كميات وحصص إضافية من السلع والمواد الغذائية، علاوة على توفير كميات كبيرة من مستلزمات العيد وطرحها في الأسواق من لحوم ودواجن وأسماك وسكر وأرز وشاي وزيت وسمن وغيرها
 
وأوضح حسن انه تم توفير كميات كبيرة من لحوم الأضاحي من الخراف المذبوحة، بخلاف الأغنام والماعز بالأسواق المحلية ، لتكون متوفرة للمواطنين خلال أيام العيد.
 
شمال سيناء تكثف استعداداتها للعيد (5)
 
وقال حسن، أن الشركة وفرت عدد 66 سلعة متنوعة، وخاصة السلع الإستراتيجية الأساسية والمواد التموينية والسلع الأخرى التكميلية، وذلك من خلال فروع الشركة المنتشرة في مختلف أنحاء المحافظة.
 
شمال سيناء تكثف استعداداتها للعيد (6)
 
وأشار مدير إدارة الشركة العامة لتجارة الجملة الى وجود 6 فروع رئيسية لصرف السلع لتجار الجملة والبقالين التموينيين في 14 بالمحافظة ،لجانب 11 فرعا للتعامل مع المواطنين بمنظومة نقاط الخبز والمواد التموينية في كل من العريش وبئر العبد ووسط سيناء.
 
شمال سيناء تكثف استعداداتها للعيد (7)
 
 وأوضح أنه يجري حاليا توزيع خروف العيد من الأنواع البلدية عن طريق موردين من إنتاج محافظتي المنوفية والبحيرة، وتباع للمواطنين بأسعار مميزة، وذلك بعد وصول ما بين 200 و300 رأسا بناء طلبات المواطنين الحاجزين.
 
شمال سيناء تكثف استعداداتها للعيد (8)
 
من جانبها ،أعلنت مديرية الطب البيطري في شمال سيناء عن توفير جهاز سونار للكشف عن "العشر" من الأبقار قبل ذبحها ويستطيع الأهالي التنسيق مع المديرية لاستخدام الجهاز مجانا، خلافا لعقد ندوات تعريفية عن كيفية اختيار الأضحية وتخصص على مدار الساعة غرفة عمليات بديوان المديرية لتلقي أي شكاوى واستفسارات، ويقوم فريق طبي بعمل فحوصات أولية للأغنام التي تصل للمحافظة وأخذ عينات من الأسواق للتأكد من خلوها من الأمراض.
فيما بلغت أسعار الخراف المنقولة من محافظات أخرى بأوزان جيدة من 2000 الى 2500 جنيه، وبلغت أسعار اللحوم البلدية 80 الى 110جنيها للكيلو الواحد، واتجه بعض الأهالي إلى المشاركة في شراء العجول البلدية لتقاسم ثمنها وتوزيعها عليهم بالتساوي.
 
 
شمال سيناء تكثف استعداداتها للعيد (9)
 
شمال سيناء تكثف استعداداتها للعيد (10)
 
شمال سيناء تكثف استعداداتها للعيد (11)
 
شمال سيناء تكثف استعداداتها للعيد (12)
 
شمال سيناء تكثف استعداداتها للعيد (13)
 
شمال سيناء تكثف استعداداتها للعيد (14)
 
شمال سيناء تكثف استعداداتها للعيد (15)
 
شمال سيناء تكثف استعداداتها للعيد (16)
 
شمال سيناء تكثف استعداداتها للعيد (17)
 
شمال سيناء تكثف استعداداتها للعيد (18)
 
شمال سيناء تكثف استعداداتها للعيد (19)
 
شمال سيناء تكثف استعداداتها للعيد (20)
 
شمال سيناء تكثف استعداداتها للعيد (21)
 
شمال سيناء تكثف استعداداتها للعيد (22)
 
شمال سيناء تكثف استعداداتها للعيد (23)
 
شمال سيناء تكثف استعداداتها للعيد (24)
 
شمال سيناء تكثف استعداداتها للعيد (25)
 
شمال سيناء تكثف استعداداتها للعيد (26)
 
شمال سيناء تكثف استعداداتها للعيد (27)
 
شمال سيناء تكثف استعداداتها للعيد (28)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق