استعمال خائن.. تميم بن حمد يعرض طائرته الـ«بوينج 747-8» للبيع

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 01:00 م
استعمال خائن.. تميم بن حمد يعرض طائرته الـ«بوينج 747-8» للبيع

 

يبدو أن النهاية الحتمية لتنظيم الحمدين في قطر باتت قريبة جداً، وأقرب مما يتخيل أي فرد  بالدوحة، فبعد أن ورط تميم بن حمد ومن قبله أبيه وباقي الأسرة الحاكمة الشعب القطري في صرف أموالهم وضياع مقدراتهم على الإرهاب ودعم الجماعات والحركات التكفيرية الإرهابية بعدد من الدول العربية، بغرض تنفيذ مخطط دولي لتقسيمها وبث الفتن بين شعوبها، باتت الأسرة الحاكمة مضطرة اليوم لبيع بعض ممتلكاتها بغرض إنقاذ الاقتصاد القطري من الأزمة الطاحنة التي يمر بها.

 الصحفي زيد بنيامين براديو "سوا" الأمريكى قال في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» إن الأسرة الحاكمة في قطر، عرضت طائرتها الخاصة بوينج 747-8 للبيع بقيمة متوقعة تصل إلى نصف مليار جنيه إسترليني والتى يستخدمها تميم بن حمد فى رحلاته الخارجية .

لم يوضح الصحفى الأمريكى سبب بيع قطر للطائرة، إلا أن تقارير قطرية أشارت إلى أن سبب البيع هو صعوبة تحمل تشغيل أكبر طائرة خاصة في العالم.

وأضاف أن الطائرة تتسع لـ 76 شخصا، بالإضافة إلى الطاقم المكون من 18 فردا، ويمتزج فيها اللون الذهبي مع الأزرق، كما تضم مشفى وفق موقع متخصص بالطيران.

لهذه الطائرة شقيقة أخرى تملكها الأسرة الحاكمة في قطر، وتعدان هما الأغلى على مستوى العالم، مما يشير إلى مدى الترف الذي عاشته الأسرة الحاكمة في قطر على حساب الشعب القطري، فهذه الطائرةذات تصميم داخلي للأسخاص من فئة «في في آي بي»، تسلمتها قطر عام 2015 بعد أن قضت عامين داخل مركز خدمة سان انطونيو في بوينج.

تحتوي الطائرة على العديد من المقاعد والصالات وغرف الاجتماعات ومناطق الجلوس من الدرجة الأولى وحتى مستشفى خاص بها.

يذكر أن قطر تعاني على المستوى الاقتصادي منذ قرار المقاطعة الذي اتخذته دول الرباعي العربي (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) المناهض للإرهاب في 5 يونيو من العام الماضي.

 

762
 

 

763
 

 

764
 

 

765
 

 

766
 

 

767
 

 

768
 

 

769
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق