بطارية تهدد عملاق الهواتف الذكية.. انفجارات صغيرة تزلزل عرش شركة أبل العالمية

الأربعاء، 22 أغسطس 2018 02:00 م
بطارية تهدد عملاق الهواتف الذكية.. انفجارات صغيرة تزلزل عرش شركة أبل العالمية
هاتف آيفون

رحلة نجاح مبهرة حققتها شركة أبل الأمريكية في غضون سنوات قليلة، لتصبح أكبر شركة في العالم بقيمة تتجاوز تريليون دولار، لكن هذه القيمة الضخمة أصبحت مهددة بسبب بطارية هاتف.

في الفترة الأخيرة تكررت وقائع عديدة تخص عيوبا في أجهزة أبل، التي تتقدم قائمة التنافس في الفئة الأولى من الهواتف المحمولة، وتسجل السعر الأعلى بين كل الهواتف المحمولة التي تنتجها كل الشركات، وأمام هذه التكلفة يتوقع المستخدمون أن يحصلوا على خدمة وكفاءة ومعدلات أمان أعلى، وهو الأمر الذي بدأ يهتز مؤخرا مع تصاعد احتمالات الخطر.

أبرز مشكلات شركة أبل في الآونة الأخيرة تعود إلى بطاريات هواتفها، فرغم النجاح الكبير وعشرات الأجهزة التي أطلقتها وملايين النسخ التي باعتها، فإن بروز مشكلة انفجار البطارية وتكرارها بات أمرا مزعجا للشركة وعملائها، وفي السطور التالية نرصد أبرز محطات هذه الأزمة التي تهدد عرش عملاق التكنولوجيا والهواتف الذكية...


انفجار في متجر لأبل بهولندا

في الشهور الأخيرة وقع حادث ملفت في أحد المتاجر التابعة لشركة أبل بالعاصمة الهولندية أمستردام، إذ انفجر جهاز آيباد داخل المتجر بسبب ارتفاع درجة حرارة بطارية الجهاز.

الحادث دفع أحد الموظفين لوضع الجهاز في صندوق مليء بالرمل للتغلب على آثار الانفجار واشتعال النار واستمرار الجهاز في إصدار أبخرة بسبب بعض المواد المهيجة، ما أثر على ثلاثة أشخاص كانوا داخل المتجر، وخضعوا للعلاج من مشكلات في التنفس بعد الحادث.

 

انفجارات في سويسرا وإسبانيا

في شهر يناير الماضي وخلال أزمة أبل بشأن إبطاء هواتف آيفون القديمة، انفجرت بطارية هاتف داخل أحد متاجر الشركة بإسبانيا بعد يوم واحد من حادث مماثل في سويسرا.

التقرير الفني أوضح أن الانفجار وقع في "كالى كولون ستور" بمدينة فالنسيا الإسبانية، وبدأ بانبعاث دخان كثيف، ما دفع إدارة المتجر لإخلاء المبنى بشكل فوري، وقال شاهد عيان إن الدخان اجتاح طابقا كاملا بالمبنى. كما انفجرت بطارية هاتف آيفون 6s في متجر أبل بمدينة زيورخ لتحرق يد رجل، وأخلت إدارة المتجر 50 شخصا كانوا بالداخل، وحضرت الشرطة ورجال الإطفاء، وقد خضع عامل مصاب بحروق و6 آخرين للعلاج من إصابات عديدة.

 

هاتف أبل ينفجر في فم رجل صيني

أضخم الحوادث التي وقعت لهواتف شركة أبل مؤخرا، كانت انفجار بطارية هاتف آيفون غير أصلية في فم شخص صيني كان يحاول عضّها لاكتشاف ما إذا كانت أصلية أم مقلّدة.

وقع الحادث في متجر بسوق الأجهزة المستعملة في إحدى مدن الصين، حسبما نقل موقع "ديلي ميل" البريطاني، الذي أشار إلى أن بطاريات الليثيوم المتوفرة في بعض الهواتف الذكية، وفي مقدمتها هواتف آيفون، لا يمكن للمستخدمين إزالتها، ويجب استخدام الأدوات الفنية بعناية من جانب المتخصصين خلال الكشف عليها أو التعامل معها.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق