لماذا اعتمد المتحف المصري شكل الأهرامات في واجهته؟.. وثائقي ON E يجيب (فيديو)

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 11:07 م
لماذا اعتمد المتحف المصري شكل الأهرامات في واجهته؟.. وثائقي ON E يجيب (فيديو)

 

 
كشف الفيلم الأضخم الذي أنتجته قناة ON E  عن المتحف المصري الكبير، عن المواد التي يتكون منها واجهة المتحف المصري الكبير، فهي مصنوعة من الرخام المكون من 5 طوابق بارتفاع الهرم الأكبر خوفو، ومعتمداً على شكل المثلث الذي ينقسم إلى مثلثات أصغر وفق تقسيم رياضي لا نهائي في دلالة رمزية لشكل الأهرامات المصرية، التي تمثل رمز الحضارة المصرية القديمة. 
 
 
وفقاً للفيلم، جاء حائط الأهرامات مكملاً لواجهة المتحف كجدارية فنية من الرخام، وسلط الفيلم الضوء على  البهو الرئيسى الذي يتوسطه الدرج العظيم بارتفاع 25 مترا يتنهى بواجهة زجاجية تطل على أهرامات الجيزة الثلاثة خوفو وخفرع ومنقرع. 
 
كما كشف الفيم عن إنشاء  أكبر مركز ترميم للآثار في العالم على مساحة 31 ألف متر مربع داخل المتحف المصرى الكبير، ويضم المركز قسم استقبال الآثار ومنطقة المعامل التى تضم عددا من معامل الترميم أبرزها معامل الأخشاب، ومعمل الأحجار، ومعمل الخزف والزجاج والمعادن، ومعمل المومياوات.
 
كما يضم المركز مخازن لحفظ الآثار مجهزة بأحدث الأجهزة والمستلزمات لتوفير بيئة محمية بعيدا عن الاجواء والمتغيرات المناخية التى تؤدى إلى تضرر وتلف بعض الآثار وهو أفضل مكان للحفاظ على آلاف القطع الأثرية الفريدة،  وهناك عشرات المرممين فى عمل دءوب يعيدون عجلة الزمن لأعمال وأدوات ومقتنيات مرت عليها آلاف السنين.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة