ما تخليش المحامي يستغلك.. كيف ترفع الدعوى المدنية أمام المحاكم الاقتصادية؟

الخميس، 23 أغسطس 2018 12:00 م
ما تخليش المحامي يستغلك.. كيف ترفع الدعوى المدنية أمام المحاكم الاقتصادية؟
محكمه _أرشيفية

 

يرغب كثير من المواطنين في رفع دعاوى مدنية أمام المحاكم الاقتصادية لكنه بسبب عدم معرفته بالإجراءات القانونية فإنه قد يتراجع مفضلا الحلول الودية.. لذا يقدم «صوت الأمة» كل ما يخص رفع الدعوى المدنية أمام المحكمة الاقتصادية فى عدة خطوات.


- قيد الدعوى

رفع الدعوى يكون بنفس الإجراءات المنصوص عليها فى الباب الثانى من قانون المرافعات، وتكون عن طريق إيداع الصحيفة قلم كتاب المحكمة.

- صحيفة الدعوى
 
1- يجب أن تشتمل صحيفة الدعوى على عدد من البيانات، مثل بيانات المدعى: اسمه، ولقبه، ومهنته، أو وظيفته، وموطنه، واسم من يمثله، ولقبه، ومهنته، أو وظيفته، وصفته، وموطنه، بالإضافة إلى بيان موطن مختار للمدعي في البلدة التي بها مقر المحكمة إن لم يكن له موطن فيها.
 
2- كما يجب أن تشمل الصحيفة بيانات المدعى عليه: اسمه، ولقبه، ومهنته، أو وظيفته، وموطنه، فإن لم يكن موطنه معلوما فيسجل أخر موطن كان له.

3- تاريخ تقديم صحيفة الدعوى، والمحكمة المرفوعة أمامها، ووقائع الدعوى وطلبات المدعى وأسانيدها، وأن تكون الصحيفة موقعة من محام مقبول أمام المحكمة المختصة.

- المستندات المطلوبة

يجب أن تشمل صحيفة الدعوى على أصول المستندات المؤيدة للدعوى أو صورة منها مثل: أدلة لإثبات الدعوى، ومذكرة شارحه للدعوى، أو إقرار باشتمال صحيفه الدعوى على شرح كامل لها.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق