المباراة الساعة 2:30.. كيف تبث «ناسا» أول مباراة تنس في الفضاء؟

الخميس، 23 أغسطس 2018 10:00 م
المباراة الساعة 2:30.. كيف تبث «ناسا»  أول مباراة تنس في الفضاء؟
ناسا

«أهلا بكم عشاق عالم التنس، اليوم موعدنا مع مباراة من نوع جديد.. تنقل لكم عبر أثير الهواء.. وده لآن المباراة هتتلعب في الفضاء الخارجي.. يعني لو حضرتك موجود في المدرجات أو أعد أمام شاشة التلفزيون، وحتى لو مشغل الراديو مش هتسمع حاجة».. كلمات ربما تكون أقرب للخيال، ولكن ربما كان هذا هو واقع اللقاء المقرر أن يجمع طاقم وكالة الفضاء الأوروبية.
 
كان  موقع «مرتو»، طل علينا بأكثر الأخبار غربة، معلنا أن رواد فضاء من وكالتي الفضاء الأوروبية و«ناسا»، يستعدون لممارسة أول مباراة تنس في الفضاء داخل محطة الفضاء الدولية.
 
وأشار التقرير إلى أنه من المنتظر أن يلعب القائد «أندرو فوستل» مباراة زوجي، مساء (الخميس)، مع زملائه في الطاقم- مهندس الطيران في وكالة الفضاء الأوروبية ألكسندر جيرست، ومهندسي الطيران في ناسا ريكي أرنولد وسيرينا أونون.
 
49700-0_KAZAKHSTAN-RUSSIA-US-SPACE-ISS
 
وأكدت «مترو»، أنه تم وضع آليات لبث المباراة على الهواء مباشرة، قائلين- في التقرير الذي اعتبره البعض الأغرب: «ويمكن للأشخاص الذين يرغبون في مشاهدة الحدث الذي يتحدى الجاذبية متابعته عبر الإنترنت في تمام الساعة (01:30) أو الساعة (2:30) الخميس بتوقيت القاهرة، ذلك عبر الصفحة الرسمية للوكالة على فيس بوك أو عبر يوتيوب أو عبر خدمة بيريسكوب على تويتر».
 
ومن المنتظر أن يتواجه رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية الضيقة التي لا تشبه نهائيا ملعب التنس، كما أنها تضم العديد من المعدات الحساسة، إلا أنه لا توجد أي خطورة على المحطة، نظرا لأن الكرات المستخدمة ستكون مختلفة، إذ ستبدأ الكرة في التباطؤ بمجرد ارتدادها عن المضرب نتيجة مقاومة الهواء، فيما ستبدأ بالتسارع إلى الأسفل بفضل الجاذبية، لكن عند انعدام الجاذبية، ستسير الكرة بشكل مستقيم ولن تسقط أرضا.
 
88752-0_tennis-in-space
 
وسيساعد «خوان مارتن ديل بوترو»، الفائز ببطولة الفردي للرجال في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لعام (2009)، والذي يحتل حاليا المرتبة الثالثة في العالم، على إعداد رواد فضاء ناسا للعب في الفضاء كما ساعد اتحاد الولايات المتحدة للتنس رائد الفضاء «فوستل». وشاركت في الاستعداد للعب والتأكد من أن الفريق جهاز لممارسة اللعبة من خلال إرسال جميع الأجهزة اللازمة لذلك.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق