"الجيب فضي ولسه يومين".. كيف تقضي باقي إجازة العيد برة البيت دون مصاريف

الخميس، 23 أغسطس 2018 04:00 م
"الجيب فضي ولسه يومين".. كيف تقضي باقي إجازة العيد برة البيت دون مصاريف
كتب| أحمد قنديل

لم يخطط الشاب العشريني جيدًا لإجازة عيد الأضحى وغاب عن عقله طريقة قضائها جيدًا مع أحبائه كاملة، فانتهى يومان انفق خلالهم كل ماجمعه من أموال، ليقرر أن يلتزم خلال نصف إجازته الأخر ببيته دون أن يقضيه لعدم توافر أموال تمكنه من التنزه أو التواجد في مكان.

هكذا حال الكثير من الشباب، الذين يسيرون أنظمة حياتهم المالية بشكل عشوائي ودون تخطيط وإدارة جيدة، خاصةً في ما يخص الإجازات والأعياد، فأنفق الكثير منهم أمواله كاملة خلال أول يومين من إجازة عيد الأضحى، ليعجز على أن يقضي بقية الإجازة مستمتعًا بها نظرًا لعدم توافر أموال لديه.

وربما يعجز الكثير من الأشخاص عن تحديد طرق تمكنهم من قضاء وقت لطيف في بيوتهم تعزز شعور الإجازة والأوقات الممتعة لديهم.

وفقًا لنصائح مجربون حكوا قصصهم عبر منصات التواصل الاجتماعي، هناك مجموعة من النصائح من شأنها تجعل أي شخص يقضي أوقاتًا سعيدة بمنازلهم خلال فترة الإجازات.

"إعمل فشار وإديها ترمس"

ينصح مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي، بإعداد تسالي "الفيشار" و"الترمس"، موضحين أن ذلك تلك المأكولات تصنع حالة من السعادة خلال قضاء اليوم.

"إخربها بالعناب"

"العناب" أو "الكركدية" واحدًا من أفضل المشروبات المثلجة التي تهدي الأعصاب وتشعر متناولوه بالسعادة، لذا ينصح بتناوله خلال الوجود في المنزل.

"لم العيلة وإلعبوا أفلام"

حكى الكثير من الأشخاص تجاربهم أن قضاء الوقت مع العائلة أمر يشعر بغاية السعادة، مشيرين إلى أن هناك الكثير من الألعاب الجماعية المشوقة التي يمكن ممارستها مع العائلة أبرزها اللعبة الشعبية الشهيرة "أفلام بدون كلام"

"خلص وأحكم بالشايب"

وينصح أيضًا رواد المواقع بلعب ألعاب الأوراق مع العائلة، خاصةً أيضًا تلك التي تتضمن أحكام كوميدية عائلية.

"اتلموا على فيلم رعب"

مشاهدة الأفلام خلال تجمعات عائلية من أفضل الأمور التي تجعل الشخص يقضي وقتًا سعيدًا.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق