«ذا سترونج اندبندنت وومان».. عندما يدعم الفن موقفًا نسائيًا (فيديو)

الجمعة، 24 أغسطس 2018 06:00 ص
«ذا سترونج اندبندنت وومان».. عندما يدعم الفن موقفًا نسائيًا (فيديو)
حريه المراه - ارشيفيه
شيريهان المنيري

مقولة نسائية اشتهرت بين الفتيات وعبر مواقع التواصل الإجتماعي خلال الآونة الأخيرة، ألا وهي «The strong Independent woman»، ومعناها المرأة المستقلة ذات الشخصية القوية.

المقولة الشهيرة لم يتم تناولها فقط من قبل الفتيات، ولكن الشباب أيضًا يستخدمونها، البعض من باب السخرية مما يتم تداوله نقلًا عن الشابات وآخرون عن اقتناع بالفكرة، وأنها بالفعل أصبحت واقعًا لما يرونه يوميًا من نماذج ناجحة ذات شخصية قوية قادرة على الإبتكار والعمل الجاد ربما إلى درجات تفوق الشباب في بعض من المجالات.

وربما نرى الفنّ في مجال الغناء داعمًا لهذه الفكرة، التي بدأت من خلال بعض من الأغاني ومنذ سنوات، ففي عام 2009 اشتهرت أغنية الفنانة نيكول سابا بعنوان «أنا طبعي كده»، حملت في مضمونها التأكيد على حرية المرأة وعدم تنازلها عن شخصيتها في سبيل إراضاء آخرين.

وفي 2015، غنت الفنانة آمال ماهر «سكة السلامة»، والتي عكست مظاهر قوة المرأة التي يمكنها التخلي بسهولة عن أشخاص ذو طباع غير موائمة معها، أو من يتسببون لها في مشاعر سلبية.

الفنانة التونسية لطيفة تناولت فكرة التخلي بسهولة عن أشخاص في حياتنا بعد معرفة طباعهم الحقيقية، بعنوان «فريش» والتي حققت نجاحًا كبيرًا في العام الماضي (2017).

ويبدو أن فكرة «السترونج اندبندنت وومان» في الأغني في طريقها إلى الازدياد، فهي في (2018)، تتضح ربما بشكل أكبر، حيث غنت الفنانة سميرة سعيد أغنية «سوبر مان»، والتي حققت شهرة كبيرة في فترة قصيرة جدًا، لتلحق بها أغنية «حفضل» للفنانة هيفاء وهبي، والتي صدرت في وقت باكر من صباح الخميس.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق