وكيل «خطة النواب» يعلن استبدال الدعم النقدي بالسلعي في 2020

الجمعة، 24 أغسطس 2018 06:00 م
وكيل «خطة النواب» يعلن استبدال الدعم النقدي بالسلعي في 2020
المهندس ياسر عمر- وكيل خطة النواب

 

منذ أن أعلنت الحكومة اتخاذ إجراءات إصلاحية لإنعاش الاقتصاد المصري، ولا تتوقف الأفكار والبرامج التي تهدف لمساعدة الدولة والمواطنين، وكان تحويل الدعم السلعي إلى دعم نقدي من أبرز الأطروحات التي قدمت في الفترة الأخيرة.

 

وقال  المهندس ياسر عمر شيبة وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن برنامج الإصلاح الاقتصادى ينتهى برفع الدعم السلعى نهائيا واستبداله بالدعم النقدى فى مصر، فيما عدا دعم الخبز، لافتا إلى أنه لا مساس برغيف الخبز وسيظل سعره 5 قروش، موضحا أن برنامج الإصلاح مدته 4 سنوات ومن المقرر أن ينتهى بنهاية عام 2020.

 

شيبة، أضاف في تصريحات صحفية، أن المصريين يشعرون بتحسن كبير في الأحوال الاقتصادية والمعيشية قبل نهاية برنامج الإصلاح الاقتصادي، لافتا إلى أن الأمور أصبحت مستقرة إلى حد كبير الأمر الذي انعكس على معدلات التضخم.

 

وأشار وكيل خطة وموازنة النواب، إلى أن التضخم فى فنزويلا اقترب من المليون فى المائة، وأن تركيا تدفع ثمن الديكتاتورية، مؤكدا أن الأوضاع الاقتصادية هناك فى منتهى السوء بعد انهيار الليرة 40% فى 10 أيام فقط بسبب التدخل فى السياسة النقدية.

 

وأكد شيبة، أن برنامج الإصلاح الاقتصادى هو برنامج وطنى خالص وضعته الحكومة المصرية للإصلاح الاقتصادى والإدارى، وأن صندوق النقد الدولى يتابع تنفيذه، لافتا إلى أن خطوة تحرير سعر الصرف «تعويم الجنيه» كانت هى الأخطر، متابعا: «قدر الجيل الحالى تحمل نتيجة الإصلاح الذى تأخر 40 عاما، لكن لم يكن هناك خيار آخر».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق