شباب الأحزاب: مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم وتقليل قوائم علاج المرضى انجاز كبير للدولة

الإثنين، 27 أغسطس 2018 10:37 م
شباب الأحزاب: مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم وتقليل قوائم علاج المرضى انجاز كبير للدولة
نرمين ميشيل

الأحزاب السياسية مرآة الحكومة للكشف عن السلبيات وتسليط الضوء عليها وفى الآونة الاخيرة برزت أسماء لشباب تقلدت مناصب ومواقع قيادية فى هذه الأحزاب.
وفى السطور التنالية استطلع "صوت الأمة " أراء عدد من شباب الأحزاب تجاه بعض القضايا التي تهم الشارع بكل طوائفه.

Capture

 

عن الحادث الإرهابي الأخير قال بلال حبشي عضو المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار أن الدولة المصرية تحارب الإرهاب نيابة عن مصروالعالم وسوف تستمر حتى القضاء عليه. 

وعن انخفاض نسبة قوائم الانتظار بوزارة الصحة قال بلال حبشي: «الدولة تبنت علاج نحو  12 ألف حالة بتكلفة مليار جنية ونحتاج أكثر لكن هذا فوق طاقة الدولة، ويستنفذ مواردها الدولة» مطالبا بتواصل مؤسسات تابعة للمجتمع المدني مع وزارة الصحة للمساعدة لتخفيض قوائم الانتظاروتخفيف العبء على الدولة.  

وعن مبادرة لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان بدمج الغارمين داخل المجتمع قال حبشى إن الرئيس السيسى فتح خطوة هامة أمام الغارمين وعلى المجتمع تقبلهم  من وقد يتعامل معهم الكثير بشكل سىء.

وأكد محمد مهني أمين شباب حزب الحرية على ضرورة دمج الغارمين داخل المجتمع وعلى الجميع أن يعمل على هذا الملف ويجب أيضا أن تكون هناك إرادة مجتمعية حقيقة لاحتواء هذه الفئة. 

وطالب مهني من رجال الأعمال وشباب المجتمع المدني بمساندة الغارمين للحد من ظاهرة التفكيك الأسري التي انتشرت في الآونة الأخيرة. 

وأضاف أمين شباب الحرية أن سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسى في إنشاء هذا الكم الضخم  من المشاريع القومية سياسة ناجحة لأنها تستكمل خريطة التنمية الأقتصادية وتخفض معدل البطالة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق