قبل تنازله عن العرش..

حب ملوكي في حضرة كرة التنس: إمبراطور اليابان وزوجته يزوران مكان لقائهما الأول

الأحد، 26 أغسطس 2018 09:00 م
حب ملوكي في حضرة كرة التنس: إمبراطور اليابان وزوجته يزوران مكان لقائهما الأول
الإمبراطور اليابانى أكيهيتو وزوجته ميتشيكو

قبل تنازله عن العرش، اختارا الإمبراطور اليابانى أكيهيتو والإمبراطورة ميتشيكو ملعب التنس في كارويزاوا بمقاطعة ناجانو، لاستعادة زكريات حبهما الذي بدأ قبل 61 عاما.

 
ولد الإمبراطور أكيهيتو في 23 ديسمبر 1933، وهو الإمبراطور رقم 125 لليابان، استلم مهامه في 1989. لا صلاحيات فعلية له، ولكن الدستور ينص على 
أنه يعدّ رمزاً للدولة ولوحدة الشعب.
 
وأجاز البرلمان الياباني مسودة قانون لمرة واحدة فقط يسمح بتنحي الإمبراطور أكيهيتو عن العرش ليكون أول إمبراطور يقوم بذلك منذ 200 عام، بحسب موقع العراث  ونقلت وكالات الأنباء حينها عن الإمبراطور، قوله إن سنه وصحته يجعلان من الصعب عليه القيام بواجباته الرسمية، إذ أجرى عملية جراحية في القلب كما عولج بعد إصابته سرطان البروستات.

 

امبراطور-اليابان-أكيهيتو-
إمبراطوراليابان أكيهيتو وزوجته في ملعب التنس
 

 

وقد جلس أكيهيتو على عرش اليابان خلفا لأبيه هيروهيتو في عام 1989. ويحظر الدستور الياباني عليه الإدلاء بأي بيانات سياسية، ولهذا لا يمكن أن يصرح برغبته في التنحي لأن ذلك يعد تعليقا على القانون.

أكيهيتو متزوج من الإمبراطورة ميتشيكو، ولديه ثلاثة أبناء هم ولي العهد الأمير ناروهيتو و الأمير أكيشينو والأميرة ساياكو. التقيا أكيهيتو وزوجته ميتشيكو لأول مرة قبل 61 عاما، في ملعب التنس في كارويزاوا بمقاطعة ناجانو، وهو الأمر الذي دفعهما لزيارته التي من المتوقع أن تكون الزيارة الأخيرة للإمبراطور وقرينته، قبل تنازله عن العرش في أواخر أبريل المقبل.

 

امبراطور-اليابان-أكيهيتو
إمبراطور اليابان أكيهيتو وزوجته

 

وفى أغسطس عام 1957، كان الأمير أكيهيتو ولى عهد آنذاك وميتشيكو شودا من عامة الشعب وقتها في مواجهة بعضهما البعض في مباراة الزوجى على نفس الملعب وتوج هذا اللقاء بالزواج في أبريل عام 1959.

 

وفي الزيارة الأخيرة لمعلب التنس، امتنع الإمبراطور وزوجته عن لعب التنس لكنهما تحدثا إلى اللاعبين في الملعب، وفقا لموقع صحيفة «جابان تايمز» اليابانية، وبعد حوالي نصف ساعة غادر الزوجان المكان وهما يلوحان للجمهور.
 

 

امبراطور-اليابان-أكيهيتو5
إمبراطور اليابان أكيهيتو وزوجته
 
وفي أغسطس عام 1957، كان الأمير أكيهيتو ولى عهد آنذاك وميتشيكو شودا من عامة الشعب وقتها فى مواجهة بعضهما البعض فى مباراة الزوجى على نفس الملعب وتوج هذا اللقاء بالزواج فى أبريل عام 1959.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق