كيف تعمل سيارات الأجرة دون سائق؟.. شاهد تلك اللقطات لتعرف (فيديو)

الإثنين، 27 أغسطس 2018 11:00 ص
كيف تعمل سيارات الأجرة دون سائق؟.. شاهد تلك اللقطات لتعرف (فيديو)
السيارات بدون سائق
كتب- محمد أسعد

 

نقلت صحفية «ديلي ميل» البريطانية، ما عرضته شركة Waymo المتخصصة صناعة السيارات ذاتية القيادة، وكشفت تفاصيل ما يجري في مركز عمليات Waymo في أريزونا عندما لا يكون أسطول السيارات ذاتية القيادة على الطريق.

 

 وتضم الشركة فريقاً متكاملاً من فنيي الأساطيل، وفريقاً لتأمين إرسال السيارات إلى الوجهات المطلوبة فضلا عن فرق للدعم الفني لركاب سيارات الأجرة ذاتية القيادة أثناء توصيلهم والعديد من مهام التشغيل الأخرى.

 

وأشارت إليس بيريز، رئيسة العمليات في شركة  Waymo إلى أنه يوجد بالشركة فرق لخبراء وفنيين ومتخصصين في كافة المهام التي تضمن سلامة وصول الركاب بداية من نقطة الانطلاق وحتى بلوغ محطة الوصول، في إطار برنامج النقل ذاتي القيادة الذي دشنته Waymo في فينكس في إبريل الماضي، والذي يستخدمه مئات الركاب، منذ ذلك الحين، للتنقل في جميع أنحاء المدينة، ولتلبية الطلب المتزايد، ضاعفت Waymo حجم مركز عملياتها في تشاندلر بأريزونا، ما يمهد الطريق أمام الشركة لتنمية أسطولها بشكل مناسب.

 

 

وأعلنت Waymo مؤخراً أنها ستضيف 62 ألف سيارة صغيرة إلى أسطولها ذاتي القيادة في ولاية أريزونا خلال السنوات القليلة القادمة، ويشارك فنيو الأسطول في مهام المراجعة والصيانة والتأكد من كفاءة أداء حساسات السيارات ذاتية القيادة. تستخدم معظم السيارات ذاتية القيادة تقنية LIDAR لرؤية البيئة المحيطة بها، أثناء السير في الشوارع والطرقات.

 

وتضيف إليس بيريز، أن فحوصات ما قبل الرحلة لتوصيل الركاب تتطابق مع الإجراءات المتبعة مع الطائرات قبل أن يتم التصريح لها بالإقلاع، ولا تقتصر مهام فرق العمل على الصيانة والفحص، ولكن هناك أيضاً مهام تتعلق بضمان تواجد عدد كاف من السيارات ذاتية القيادة في الطرقات لتلبية طلبات الركاب في أي وقت وأي موقع. كما يوجد قسم خاص يهتم بضمان السلامة على الطرق والقيام بمتابعة عن كثب لأحوال الطرق المتغيرة التي قد تؤثر في حركة المرور، وتوجيه السيارات ذاتية القيادة إلى طرق بديلة.

 

4F4E6EC100000578-6093457-Waymo_recently_doubled_its_operations_center_in_Chandler_Arizona-a-1_1535124594729

 

وذكر موقع العربية نت، أن شركة Waymo التي بدأت العمل على تصنيع السيارات ذاتية القيادة منذ عام 2009 وأتمت تجارب تسيير لمركباتها لمسافات إجمالية تصل إلى 8 ملايين كيلومتر على الطرق العامة، وتتنافس بشكل مباشر مع شركات أخرى في السوق، مثل Lyft وUber والعديد من شركات صناعة السيارات مثل Ford و GM.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق