هل يفقد عباس شومان منصب وكيل الأزهر بعد انتهاء مدة التجديد الأولى؟

الإثنين، 27 أغسطس 2018 09:00 ص
هل يفقد عباس شومان منصب وكيل الأزهر بعد انتهاء مدة التجديد الأولى؟

من يخلف الدكتور عباس شومان فى شغل منصب وكيل الجامع الأزهر الشريف؟ سؤال يشغل كثير من رجال المشيخة والعالمين ببواطن الأمور خاصة وأن شومان من الشخصيات التى لفتت الأنظار إليها كثيرا، ولكن السؤال يأتي على خلفية انتهاء فترة التجديد الأولى لـ"شومان" وتوقعات بعدم التجديد له مرة ثانية.

أكدت مصادر بمشيخة الأزهر أن خيارات اختيار الرجل الثانى للمؤسسة الإسلامية السنية الأكبر فى العالم  تنحصر بين 3 شخصيات هم:عباس شومان نفسه، خاصة أن رحلته الأخيرة للبرازيل مثلت ما يمكن وصفه بالإضافة القوية لرصيده داخل المشيخة، لما شهدته من ردود أفعال إيجابية من مصر والعديد من دول العالم، والدكتور محيى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والذى شهد العمل الدعوى والوعظى والإفتائى لمجمع البحوث فى عهده قفزة هائلة، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر.

وأكدت المصادر أن قرارا قد يصدر خلال ساعات بالتجديد للدكتور عباس شومان نظرا لحالة الرضا العامة على أدائه ولإنجاز مشروعات قدمها للدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر تستهدف إصلاح التعليم الأزهرى والسيطرة على مصطلح "حلال" فى المأكولات التى تقدم للمسلمين بالغرب أو المستوردة من دول غير مسلمة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق