لا لتضييع الوقت.. المملكة السعودية تبدأ استعداداتها مبكرا لموسم الحج المقبل

الإثنين، 27 أغسطس 2018 04:00 ص
لا لتضييع الوقت.. المملكة السعودية تبدأ استعداداتها مبكرا لموسم الحج المقبل
السعودية
كتب أحمد عرفة

لا تضيع المملكة العربية السعودية وقتًا، في بحث الاستعدادات والتجهيزات التي ستنفذها مع موسم الحج المقبل، فبمجرد الانتهاء من الموسم الحالي، الذي شهد احتفاءًا كبيرًا من قبل المسلمين من جميع أنحاء العالم بالخدمات التي قدمتها المملكة للحجاج.

ووفقا للخطة التي تسعى السعودية لتنفيذها خلال الأعوام المقبلة، لاستقبال المزيد من الحجاج كي يصلوا 10 ملايين حاج، وهو ما دفع المملكة لتطوير منطقة مكة لاستقبال هذا العدد الكبير.

صحيفة «سبق» السعودية، قالت إن مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، سيشارك بحضور نائبه الأمير عبدالله بن بندر، في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة؛ الثلاثاء المقبل، اجتماع لجنة الحج المركزية.

ويناقش الاجتماع نتائج أعمال موسم حج للعام الحالي والتحضير لحج 1440هجرية، كما ستناقش ما تم رصده من خلال موسم حج العام الحالي من إيجابيات والعمل على تعزيزها، ومعالجة الملاحظات بهدف تلافيها الموسم المقبل.

ويشارك في الاجتماع 23 جهة، تمثل عضوية لجنة الحج المركزية، سيشهد متابعة الأعمال والخطط المتعلقة، بمغادرة ما تبقى من ضيوف الرحمن لمكة المكرمة، وعودتهم لأوطانهم سالمين غانمين.

ويتخلل الاجتماع بحسب الصحيفة، بدء التحضير المبكر لموسم حج العام المقبل، حيث تعقد لجنة الحج المركزية اجتماعاتها بصفة دورية لمناقشة كافة خطط الجهات المعنية بخدمات الحجاج والمعتمرين، والتأكد من استكمال كافة الترتيبات والتجهيزات اللازم توافرها لمواجهة متطلبات مواسم الحج والعمرة، بما يكفل حسن وسلاسة الأداء من خلال دراسة مواسم الحج الماضية، وتحليلها من أجل تحديد مكامن أي قصور أو ملاحظات، ووضع الخطط والتدابير الكفيلة بمعالجتها لمنع تكرار حدوثها وفق جدول زمني محدد؛ حرصاً على إنهاء المعالجة قبل بدء موسم الحج أو العمرة التالي.

وزير الأوقاف اليمني الدكتور أحمد عطية، أكد أن عملية تفويج حجاج اليمن البالغ عددهم 25 ألف حاج، سرت بكل يسر وسهولة من خلال النقل الدولى للحجاج والنقل بين المشاعر المقدسة، مشيدًا بجهود المملكة السعودية فى إنجاح موسم الحج لهذا العام.

وأشار رئيس مكتب شئون حجاج اليمن، إلى أن عملية تفويج حجاج اليمن لم تسجل أى حوادث أو مشاكل أثناء سير العملية، وذلك بطريقة أفضل من الأعوام الماضية نتيجة الإعداد المسبق والترتيب المتزامن منذ بداية الإجراءات والتنسيق مع الأشقاء فى المملكة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق