عقوبات تصل إلى الحبس سنة.. تعرف على تعديلات قانون الصيد الجديد

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 08:00 ص
عقوبات تصل إلى الحبس سنة.. تعرف على تعديلات قانون الصيد الجديد
صيادى مصر

تعديل قانون صيد الأسماك والأحياء المائية أصبح من أوليات لجنة الزراعة والري في دور الانعقاد الرابع بمجلس النواب في أكتوبر المقبل، حيث تستعد لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، لتعديل القانون الصادر بالقانون رقم 124 لسنة 1983.

وكان النائب هشام الشعيني رئيس اللجنة أكد أنها أعادت التعديلات للحكومة لضبط الصياغة تمهيدًا لعرضها في مجلس النواب بالفترة المقبلة والتصديق عليها.

ومن أبرز التعديلات التى ستضبط العلاقة بين الصيادين والحكومة الفترة المقبلة، أولا حظر إنشاء جزر أو جسور أو سدود بالبحيرات إلا لتنفيذ أحد المشروعات القومية التى تحددها الدولة وبموافقة مجلس الوزراء، وحظر على أي  جهة أو هيئة أو وحدة محلية تجفيف أى مساحة من البحيرات إلا لتنفيذ أحد المشروعات القومية.

كما تضمنت التعديلات توضيح المخالفات فى القانون، حيث يحظر إلقا أجسام صلبة فى مناطق الصيد، أو استخدام أو إدخال أسماك أجنبية أو بويضات لأى غرض إلا بتصريح من الهيئة، زراعة البوص فى مناطق الصيد.
 
كما سيواجه المخالفون عقوبات بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد عن سنة وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد عن خمسمائة ألف جنيه وفى حالة العودة تضاعف العقوبة.
 
كانت الفترة الماضية، شهدت عرض مقترح تعديل قانون صيد الأسماك والأحياء المائية، الذي أصبح من أوليات لجنة الزراعة والري في دور الانعقاد الرابع بمجلس النواب في أكتوبر المقبل، حيث أكد النائب هشام الشعيني رئيس اللجنة أنها أعادت التعديلات للحكومة مرة أخرى لضبط الصياغة، تمهيدًا لعرضها في مجلس النواب بالفترة المقبلة والتصديق عليها.
 
ولفت الشعيني في تصريحات صحفية إلى أن التعديلات تضمنت حظر إنشاء جزر أو جسور أو سدود بالبحيرات إلا لتنفيذ أحد المشروعات القومية التي تحددها الدولة وبموافقة مجلس الوزراء، بناء على عرض الوزير المختص، مشيرًا أن التعديلات تضمنت عقوبات بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد عن سنة وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد عن خمسمائة ألف جنيه.
 
وأكد أن سيتم  الحظر على أي جهة أو هيئة أو وحدة محلية تجفيف أي مساحة من البحيرات إلا لتنفيذ أحد المشروعات القومية،  مضيفًا أنه  في حالة العودة للمخالفة مرة أخرى تضاعف العقوبة، كل من يلقى أجسام صلبة في مناطق الصيد، استخدام أو إدخال أسماك أجنبية أو بويضات لأي غرض إلا بتصريح من الهيئة، زراعة البوص فى مناطق الصيد.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق