وإلى لقاءات أخرى قادمة.. الأهلي يتخطى عقبة كامبلا سيتي بـ4 أهداف مقابل 3

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 11:00 م
وإلى لقاءات أخرى قادمة.. الأهلي يتخطى عقبة كامبلا سيتي بـ4 أهداف مقابل 3
أزارو نجم المباراة الأول

ضمن النادي الأهلي التأهل إلى دور الثمانية في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما فاز على كمبالا سيتي الأوغندي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة على ملعب برج العرب فى الجولة السادسة والأخيرة.

وبهذه النتيجة يكون فريقا كمبالا سيتي وتاونشيب البتسواني خارج المنافسات وإن كان بطلا مصر وتونس يتصارعان على المركز الأول في المجموعة.

وجاءت تشكيلة الأهلي في المباراة بحراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: على معلول، ساليف كوليبالي، سعد سمير، وأحمد فتحى، خط الوسط: حسام عاشور، عمرو السولية، إسلام محارب، أحمد حمودي، خط الهجوم: ناصر ماهر ووليد أزارو، فيما يجلس على دكة البدلاء، شريف إكرامى، هشام محمد، مؤمن زكريا، مروان محسن، أكرم توفيق، محمد نجيب وصلاح محسن.

وجاءت بداية المباراة حماسية بشكل واضح من جانب الأهلي الذى ضغط مُبكرًا ولم تستمر فترة "جس النبض" كثيرًا إذا لعب المارد الأحمر بهجوم ضاغط عن طريق معلول وفتحي من الأجناب وحمودي وإسلام محارب.

حاول كمبالا سيتي امتصاص ضغط لاعبي الأهلي ولعب بطريقة دفاعية واضحة اعتمد خلالها على إغلاق مفاتيح لعب الأهلى وكانت أولى هجمات الضيوف على مرمى الأهلي في الدقيقة 13 من تسديدة قوية مرات بجوار القائم.

واصل الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء مع هجمات مرتدة قليلة الخطورة من الضيوف، وأسفر الهجوم الأحمر الضاغط عن هدف رائع في الدقيقة 24 أحرزه وليد آزارو بعدما تلقي تمريرة عرضية رائعة من الدولي التونسي على معلول ارتقى لها الاسد المغربي وسددها برأسه بشكل رائع مُسجلاً الهدف الأول، ولم يهدأ أداء الأهلي بعد هدف أزارو وواصل الهجوم.

مع اقتراب نهاية الشوط الأول هدأ أداء لاعبي الأهلي وأنحصر اللعب وسط الملعب كثيرًا وقلّت الخطورة إلى حد كبير بشكل سمح لفريق كمبالا بالتجرؤ على مرمى الاهلي ونجح الضيوف في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 40 عن طريق جاكسون نوندا بعدما استغل خطأ دفاع الأحمر وسجل برأسه.

بعد هدف الضيوف نشط أداء الاهلي مرة أخرى لكن بعدم تركيز ونال وليد آزارو بطاقة صفراء للخشونة مع حارس مرمى كمبالا سيتي  ، وكاد الضيوف يُسجلون هدف ثاني في الدقيقة 45 بعدما أنفرد مهاجم كمبالا لكن محمد الشناوي تألق وأنقذ الموقف ببراعة بعدها أنتهى الشوط الاول بالتعادل بهدف لمثله.

وجاءت بداية الشوط الثاني حيث اللعب الهجومي من جانب الاهلي ، وضغط المارد الأحمر بكل خطوطه إلى أن سجل المدافع المالي ساليف كوليبالي هدف ثان للأهلي في الدقيقة 50.

لم يفرح الأهلي كثيرًا بهدف التقدم إذ سجل بيتر ماجمبو هدف التعادل لكمبالا في الدقيقة 54 مُستغلاً التمركز الخاطئ من جانب مدافعي الاهلي.

ودفع الفرنسي كارتيرون بصلاح محسن بدلاً من ناصر ماهر في الدقيقة 57، واستعاد الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء ولعب أحمد فتحي دور البطولة في هدف ثالث سجله وليد أزارو للأهلي في الدقيقة 62 بعدما قاد فتحي هجمة من الناحية اليمنى وراوغ دفاع كمبالا ولعب كرة عرضية جيدة أحسن أزارو التعامل معها وسجل منها هدف التقدم للمارد الأحمر.

ودفع كارتيرون بمؤمن زكريا بعد فترة من التجميد على حساب أحمد حمودي ثم دفع الخواجة الفرنسي بأكرم توفيق بدلاً من عمرو السولية لأصابة الأخير.

لم يهدأ الأهلي بعد هدفه الثالث وواصل هجماته وقاد إسلام محارب هجمة عنترية وسدد كرة قوية ارتدت من "يد" حارس الضيوف لتجد صلاح محسن ويُسدد منها هدف رابع للأهلي في الدقيقة 70.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق