البيان الـ27 عن العملية الشاملة: مقتل 20 تكفيريا وتفجير 41 عبوة ناسفة (فيديو)

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 01:52 م
البيان الـ27 عن العملية الشاملة: مقتل 20 تكفيريا وتفجير 41 عبوة ناسفة (فيديو)

تستمر القوات المسلحة المصرية في استكمال النجاحات التي تحققها فى العملية الشاملة سيناء 2018 للقضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره وتجفيف منابعه، واستمرارا لتعزيز قدرات التامين الشامل على امتداد الحدود البرية والساحلية على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة.

وأصدرت القاداة العامة للقوات المسلحة البيان السابع والعشرين للعملية الشاملة سيناء 2018، وجاء فيه إن العمليات أسفرت على مدار الأيام الماضية على الاتجاه الإستراتيجى الغربى ونتيجة لتوافر معلومات استخباراتية دقيقة من أجهزة جمع المعلومات بالقوات المسلحة تم رصد منطقة لخلية إرهابية بالمنطقة الصحراوية غرب البلاد تتخذها العناصر الإرهابية ملاذاً لهم ومركز انطلاق لتنفيذ أعمالهم العدائية التى تستهدف زعزعة أمن واستقرار البلاد ، وعلى الفور قامت القوات الجوية بتنفيذ هجمة جوية مركزة تبعها قيام قوات مكافحة الإرهاب بدفع الدوريات لتمشيط وتطهير المنطقة من العناصر الإرهابية وقد أسفرت العملية عن القضاء على 7  فرد تكفيرى شديدى الخطورة وضبط عدد من الأسلحة مختلفة الأنواع والمعدات والذخائر والأحزمة الناسفة التى كانت بحوزتهم وتدمير سيارة دفع رباعى محملة بكميات من الأسلحة والذخائر ووكر عثر بداخله على كميات كبيرة من مواد الإعاشة وأجهزة إيصال لاسلكية وعدد من دوائر النسف والتدمير وكتب تدعو للفكر التكفيرى ومبالغ مالية وملابس عسكرية .

كما تم  القضاء على 13  فرد تكفيرى خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة بوسط وشمال سيناء ، كما تم القبض على عدد (  18 ) فرد من المطلوبين جنائياً والمشتبه بهم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم .

 

 

ونجحت القوات فى  تدمير 18  وكر ومخبأ وملجأ خاص بالعناصر الإرهابية بشمال ووسط سيناء كما تم ضبط وتدمير  10  عربة أنواع و 6   دراجة نارية بدون لوحات معدنية.

وتمكنت القوات اكتشاف وتفكيك وتفجير 41  عبوة ناسفة بواسطة عناصر المهندسين العسكريين تم زراعتها على محاور  التحرك المختلفة لاستهداف قواتنا بمناطق العمليات .

وعلي الحدود الغربيه للبلاد تمكنت القوات الجوية من تدمير 38  عربة تستخدم فى أعمال التهريب ،  كما تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط طائرة بدون طيار وهاتفين للاتصال عبر الأقمار الصناعية  و 1100 كجم من جوهر الحشيش المخدر و مليون و 300 ألف قرص مخدر و 2000 فرد من جنسيات مختلفة أثناء محاولتهم الهجرة بالطرق الغير شرعية

وفى نطاق الجيشين الثانى والثالث الميدانيين تم ضبط 700 كيلو جرام من المواد المخدره مختلفة الأنواع  وضبط عدد 12 عربة أنواع تستخدم فى أعمال التهريب ، كما تم التحفظ على مركب صيد محملة بمواد مخدرة وبضائع مهربة

وعلى الاتجاه الإستراتيجى الجنوبى تم ضبط 5  أجهزة للكشف والتنقيب عن الذهب وهاتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية و 2 طن من الأحجار الصخرية التى تحتوى على خام الذهب وضبط 26 عربة و 55 متهماً فى أعمال التهريب والتنقيب عن الذهب .

كما استمرت عناصر القوات البحرية فى أعمال تأمين المسرح البحرى والأهداف الاقتصادية بالبحر وتشديد إجراءات التامين والحراسة والتمشيط وتضييق الحصار بطول الساحل لمنع العناصر الإرهابية من التسلل .

هذا وتؤكد القوات المسلحة إدراكها الكامل بحجم الخطر الذى يشكله الإرهاب على الشعب المصرى العظيم وأنها لن تدخر جهداً لملاحقة كل من تسول له نفسه النيل من أمن مصر وشعبها العظيم .

 

يذكر أن العملية الشاملة سيناء 2018 انطلقت فى فبراير الماضى على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية، وبتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمواجهة فلول الارهاب والتطرف.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق