وصية البرلمان للمحافظين الجدد قبل حلف اليمين.. "المحليات واللي فيها"

الخميس، 30 أغسطس 2018 08:10 ص
وصية البرلمان للمحافظين الجدد قبل حلف اليمين.. "المحليات واللي فيها"
مجلس النواب يقدم روشتة للمحافظين الجدد قبل حلف اليمين

ساعات تفصلنا على الإعلان الرسمي لحركة المحافظين الجديدة، التغيير من المنتظر أن يشمل عددا كبيرا وفق ما صرحت به مصادر حكومية، لكن يتبقى التأكيد على فلسفة التغيير التي أشار إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي "جيل بيسلم جيل لتكملة الإنجازات وطريق الإصلاح".

وبما أن البرلمان هو عين الشعب للرقابة على المسؤولين كل في موضع مسؤوليته، فقد وضع روشتة للمحافظين الجدد قبل حلف اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية، للاستفادة من أخطاء السابقين ومحاولة حلها واستيعاب مشاكل المحافظات.

المحليات كانت الكلمة العليا في روشتة البرلمان للمحافظين الجدد، فقال النائب أحمد فرجانى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن هناك عددًا من الملفات الأساسية التى سيعمل عليها المحافظون الجدد فور إعلان الحركة؛ أولها وضع حلول للمشاكل التى تعانى منها المحليات.

 

في الوقت الذي يسعى فيه البرلمان إلى العمل على خروج قانون الإدارة المحلية الجديد، والذي سيكون له تأثير كبير على أداء المحافظين، من حيث اتخاذ القررات في المشروعات وإعطاء صلاحيات أكبر للمحافظين والسلطات المحلية.

وأضاف أن هناك العديد من الملفات التى تحتاج لحلول غير تقليدية فى التعامل معها، والتى يعانى منها أغلب الدوائر كمشكلة القمامة المنتشرة فى الشوارع، مشدداً على ضرورة إزالة المخلفات فى الشوارع وإشغالات الطرق.

وتابع في تصريحات صحفية يجب على المحافظين الجدد تعظيم الموارد المالية للوحدات المحلية، والاستفادة منها بحيث لا يتم الاعتماد على موازنة الدولة، كما طالب المحافظين الجدد بالقضاء على فوضى الشارع؛ سواء بسبب انتشار الباعة الجائلين أو المواقف العشوائية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق