دقت ساعة التطوير.. المالية تنفذ تكليفات السيسي بمناقصة عالمية لميكنة الضرائب

الجمعة، 31 أغسطس 2018 09:00 ص
دقت ساعة التطوير.. المالية تنفذ تكليفات السيسي بمناقصة عالمية لميكنة الضرائب
الدكتور محمد معيط وزير المالية
كتب: مدحت عادل

مجموعة من التطورات تشهدها مصلحة الضرائب حاليا، من أجل تطوير المنظومة والقضاء على المتأخرات الضريبية فيما بعد، حيث أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية عن طرح مناقصة عالمية   لميكنة دورة العمل بمصلحة الضرائب، على أن يتاح المشاركة في المناقصة لجميع شركات تكنولوجيا المعلومات سواء المصرية أو الأجنبية لاختيار أفضل العروض الفنية والمالية .

 

وتعد هذه الخطوة أول رد فعل من الوزير بعد لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل يومين، لمناقشة تطورات ملف المتأخرات الضريبية لدى الممولين، وتنفيذا لتكليفاته للحكومة بتطوير آليات العمل بالمصالح الايرادية للدولة من أجل تحسين مناخ ممارسة الأعمال وجذب مزيدا من الاستثمارات جنبا إلي جنب مع زيادة الايرادات الضريبية للدولة.

وتوقع وزير المالية الانتهاء من عمليات ميكنة دورة العمل بمصلحة الضرائب بالكامل خلال عام ، لافتا إلي أن الوزارة استعانت باحدي الشركات المتخصصة لاعداد كراسة الشروط لهذا المشروع الهام والذي سيسهم في تحسين ترتيب مصر في مؤشرات تنافسية الأعمال التي تصدر عن الجهات الدولية.

وكشف وزير المالية أنه يجري حاليا إعداد مشروع قانون يلزم مجتمع الأعمال بإصدار الفاتورة الضريبية المميكنة إلي جانب توحيد الإجراءات الضريبية، فيما يتعلق بضرائب الدخل والقيمة المضافة من أجل التيسير علي المجتمع الضريبي عبر تبسيط تلك الاجراءات ومنع تكرارها وهو ما يدعم جهود الحكومة في تحسين مناخ الاستثمار .

وتشكل هذه الخطوة نقلة نوعية فى تاريخ المصلحة الإيرادية الأكبر فى مصر، خاصة فيما يتعلق بالتعامل مع الممولين وتبسيط الإجراءات، والقضاء على ظاهرة المتأخرات والمنازعات الضريبية المتراكمة منذ سنوات وتقدر حاليا بنحو 900 مليار جنيه.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق