تعرف على اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الجديد

الخميس، 30 أغسطس 2018 01:50 م
تعرف على اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الجديد
السيسى
إبراهيم الديب

21 محافظا جديدا أدوا اليوم الخميس اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، للبدء في تنفيذ مهام وتوجهات الدولة نحو تحقيق الاستقرار والتنمية الشاملة، وتوفير احتياجات المواطنين، ورفع العبء عن كاهلهم، وشمل قرار تغير المحافظين، تعيين اللواء أحمد راشد مصطفى عطيفي، محافظا للجيزة، خلفا للواء محمد كمال الدالي.

 
اللواء أحمد راشد مصطفى، كان واحدا من مساعدي وزير الداخلية، المحالين إلى المعاش عام 2017، بعد رحلة عمل تولى خلالها العديد من المناصب الأمنية، حقق خلالها نجاحات عدة.
 
ولد اللواء أحمد راشد، في محافظة أسيوط، وتخرج من كلية الشرطة، ليبدا رحلة عمله بين أروقة المؤسسات الأمنية، وتدرج في المناصب، حتى عين مساعدا لوزير الداخلية لشون الأفراد.
 
عمل «راشد»، بعددا من أقسام البحث الجنائي بمديريات الأمن، ثم تولى منصب مدير قطاع أمن الدولة في الجيزة، وفي 2013 تولى منصب نائب مدير إدارة عامة بقطاع التفتيش والرقابة، وخلال حركة تنقلات وترقيات ضباط الشرطة عام 2014، تولى حقيبة الإدارة العامة للشؤون الإدارية.
 
وعمل محافظ الجيزة الجديد، مديرا للإدارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الداخلية، وفي عام 2015 خلال تولي وزير الداخلية السابق اللواء مجدي عبدالغفار حقيبة الوزارة، تم ترقيته إلى مساعد وزير الداخلية لقطاع الحراسات والتأمين.
 
وفي 22 يوليو 2015، اعتمد اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية حينها حركة التنقلات والترقيات لعدد من مساعديه ومدراء الأمن والتي شملت 24 مدير أمن بالمحافظات، وأصبح «راشد» مساعد الوزير لشؤون الحراسات والتأمين، إلى أن أحيل إلى المعاش في يناير 2017، ضمن عددا من مساعدي وزير الداخلية الأخرين المحالين إلى التقاعد.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق