تعرف على أسباب إغلاق محور المشير طنطاوى جزئيا لمدة شهرين

الجمعة، 31 أغسطس 2018 08:00 م
تعرف على أسباب إغلاق محور المشير طنطاوى جزئيا لمدة شهرين
مرور - صورة أرشيفية

أعلنت اﻹدارة العامة لمرور القاهرة، عن إغلاق محور المشير طنطاوى جزئيا لمدة شهرين، وذلك لإنشاء كوبريين للمشاة، مؤكدة أن أعمال التنفيذ تأتى وسط انتشار الخدمات المرورية المختلفة، لملاحظة حركة سير السيارات.

وأكدت اﻹدارة العامة لمرور القاهرة، أنها تنسق مع شركة كونكريت، وشركة ويلكو للهندسة والمقاولات، وذلك تحت إشراف إدارة المهندسين العسكريين، بعدما قدمت طلبا للحصول على تصريح لإنشاء كوبريى مشاة بمحور المشير طنطاوى، حيث تشمل الأعمال استحداث جزيرة وسطى بعرض 6 أمتار وطول 60 مترا، من أجل استيعاب الركيزة الوسطى للكبارى.

وأوضحت اﻹدارة العامة لمرور القاهرة، أن تلك اﻷعمال تستلزم استقطاع 5 أمتار بجوار جزيرة المنتصف، وذلك للقادم من محور الشهيد تجاه شارع التسعين، وتحديدا أمام استاد الدفاع الجوى، كما تستلزم الأعمال استقطاع 3 أمتار ‏بكل اتجاه أمام محطة وقود وطنية، مشيرة إلى أن تنفيذ تلك الأعمال يستغرق 60 يوما، وأن العمل سيكون ليلا ونهارا اعتبارا من اليوم، وحتى الساعة 12:00 مساء الاثنين الموافق 29‏/10‏/2018.

وأشارت الإدارة العامة لمرور القاهرة، إلى أنها فى سبيل تنفيذ تلك الأعمال ستعين الخدمات المرورية اللازمة، لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة، لتيسير حركة المرور بالمنطقة، إلى جانب وضع المساعدات الفنية والأقماع والإضاءات الكافية، وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة، من خلال الشركة المنفذة للمشروع.

وكانت الإدارة العامة لمرور القاهرة، أعادت فتح طريق محور المشير أمام الحركة المرورية بشكل كامل، وذلك بعد إغلاقه جزئيا لمدة 15 يوما، لقيام شركة مياه الشرب بتنفيذ 2 غرفة للمياه العكرة بمشروع إعمار «آب تاون».

وفى هذا السياق، أكد مصدر أمني، أن الأعمال تمت على مرحلتين، حيث شملت المرحلة الأولى تنفيذ 2 غرفة على جانبي الطريق بمحور المشير للقادم من المقطم تجاه مدينة نصر بجوار الطريق، وما قبل بنزينة وطنية للقادم من مدينة نصر تجاه المقطم بالطريق البطيء، لمدة أسبوع ليلا ونهارا، وبدأت المرحلة الثانية بتمرير مواسير صلب بذات المنطقة دون التعرض لنهر الطريق نهائيا لمدة أسبوع آخر ليلا ونهارا.

وخلال فترة تنفيذ الأعمال، عززت الإدارة العامة لمرور القاهرة، من تواجد الخدمات المرورية الثابتة والمتحركة، لملاحظة حركة المرور، وتسيير حركة السيارات حال وجود أى كثافات، فضلا عن وضع المساعدات الفنية والأقماع والإضاءات الكافية الدالة على وجود أعمال بالمنطقة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق