"الغرغرينا فورنييه".. عدوى خطيرة في الأعضاء التناسلية تحذر منها "FDA"

السبت، 01 سبتمبر 2018 07:00 م
"الغرغرينا فورنييه".. عدوى خطيرة في الأعضاء التناسلية تحذر منها "FDA"
FDA

عدوى خطيرة في الأعضاء التناسلية مرتبطة بفئة معينة من أدوية مرض السكر،كشف مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة  حيث قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أن 11 شخصًا قد حجزوا في المستشفى وتوفى أحدهم بعد الإصابة بمرض "الغرغرينا فورنييه".

وأكد الأطباء أن مرض "غرغرينا فورنييه" هو عدوى نادرة تحدث عندما يكون نسيج الجسم ميتًا، وتدخل البكتيريا الجسم من خلال قطع أو كسر في الجلد وتنتشر بسرعة ، وتصيب كيس الصفن والقضيب ، أو المنطقة الواقعة بين كيس الصفن والشرج لرجل أو بين فتحة الشرج والفرج للمرأة.

وفق الأطباء فعادة ما تحدث "غرغرينا فورنييه" في أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و 60 عاماً، ومن المرجح أن تحدث في الرجال أكثر من النساء بخمس إلى عشر مرات، وتشمل العلامات والأعراض الحمى والألم والتورم في المناطق التناسلية والشرجية والروائح القادمة من الأنسجة المصابة، ، وفقا للمنظمة الوطنية لاضطرابات نادرة.

و قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أنه  على الرغم من إنه يمكن علاجهم عند اكتشاف المشكلة بسرعة، إلا أن العديد منهم يحتاج إلى جراحات متعددة لإزالة الأنسجة المصابة ويتوفى ما بين 20% و 40% منهم بسبب المضاعفات.

كما ينتمي هذا التحذير إلى فئة من الأدوية تسمى مثبطات SGLT2 ، وتمت الموافقة عليها لأول مرة في عام 2013 لخفض نسبة السكر في الدم لدى البالغين المصابين بمرض السكري من النوع 2.

ويدعو منظم الصحة في الولايات المتحدة الآن إلى إدراج المخاطر على عبوات الأدوية وعلى روشتة الدواء الخاصة بالمريض.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق