طبول الحرب تدق في إدلب.. ماذا قالت أمريكا عن محاولات الجيش السوري لتحرير المدينة؟

السبت، 01 سبتمبر 2018 11:00 ص
طبول الحرب تدق في إدلب.. ماذا قالت أمريكا عن محاولات الجيش السوري لتحرير المدينة؟
جيمس جيفرى ممثل الولايات المتحدة الخاص المعين بشأن سوريا

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص بشأن سوريا المعين حديثا جيمس جيفرى يبدأ جولة خارجية يستهلها بإسرائيل ثم الأردن وتركيا وفق وزارة الخارجية الأمريكية.

قالت الخارجية الأمريكية.- فى بيان اوردته قناة (الحرة) الامريكية - أن جيفرى سيلتقى فى اسرائيل بكبار المسؤولين الحكوميين لمناقشة الاهتمامات المشتركة فيما يخص الوضع فى سوريا، والحفاظ على أمن إسرائيل فى مواجهة النشاط الايرانى المزعزع للاستقرار فى جميع أنحاء المنطقة.

ولفت البيان إلى أنه خلال الزيارة سيؤكد السفير جيفرى و نائبُ مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى والمبعوث الخاص لسوريا جويل رايبيرن على أن الولايات المتحدة سترد على أى هجوم بالأسلحة الكيميائية يرتكبه النظام السوري فى مدينة إدلب 

وفى الأردن وتركيا، سيجتمع السفير جيفرى مع القادة الأردنيين والأتراك وغيرهم من كبار المسئولين لتأكيد موقف الولايات المتحدة بأن الهجوم العسكرى فى إدلب سيصعد الأزمة فى سوريا والمنطقة، ويعرض حياة المدنيين السوريين للخطر، فضلا عن تدمير البنية التحتية.

كما ستتطرق محادثات المسئولين الأمريكيين إلى مزاعم روسيا الخادعة بوجود خطط دولية لشن هجوم بالأسلحة الكيميائية فى سوريا.

وفق موقع قناة سبوتنك الروسية فالجيش السوري أكمل تحضيراته واستعداداته لتحرير مدينة إدلب وريفها من سيطرة التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها جبهة النصرة الإرهابية التي أعلن قادتها  أنهم لن يتفاوضوا مع الطرف الروسي والسوري لتسليم المدينة والريف، كما حصل في جنوب سوريا والغوطة الشرقية وريف حمص سابقا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق