لتنفيذ الإصلاحات التي يحتاجها لبنان.. مطالبات بتشكيل الحكومة في أسرع وقت

السبت، 01 سبتمبر 2018 04:00 م
لتنفيذ الإصلاحات التي يحتاجها لبنان.. مطالبات بتشكيل الحكومة في أسرع وقت
الانتخابات اللبنانية

هدوء سياسي نسبي في لبنان بعد أكثر من 3 أشهر من إجراء الانتخابات النيابية، ما أعاد المطالبات بشأن سرعة تشكيل الحكومة اللبنانية على أن تكون ضمن المعايير التي وضعتها هذه الانتخابات، ما طرح سؤال مهمًَا هل ترى الوزارة اللبنانية النور في الوقت القريب.

الوزير السابق وعضو مجلس النواب اللبناني فيصل كرامي أكد على ضرورة سرعة تشكيل الحكومة اللبنانية في أقرب، مضيفًا في تصريح له عقب لقاء مع البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي اليوم السبت، إن هذه المعايير يجب أن تسري على الجميع وكل الفئات، حتى تكون حكومة وحدة وطنية على النحو الذي تم إعلانه وأطلقت بشأنه الوعود.

وأوضح أنه أجرى مناقشات مع البطريرك الراعي في شأن المخاوف المتعلقة بالأوضاع الاقتصادية للبنان ولإطلاعه على الاتصالات التي تتم، لاسيما وأننا نتشارك معه القلق على الوضع الاقتصادي ومعاناة اللبنانيين على هذا الصعيد.

وتابع قائلا "إن المناقشات تم خلالها التوافق على التوازنات الدقيقة لاتفاق الطائف وضرورة عدم المساس بهذه التوازنات، وهذا موضوع أساسي بالنسبة لنا".

من جانبه قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، إنه سيبذل أقصى جهده من أجل تشكيل حكومة حتى يتمكن من تنفيذ الإصلاحات التي يحتاجها لبنان.

وأضاف الحريري - في مقابلة خاصة أجراها مع قناة (يورونيوز) الأوروبية أذاعتها أمس الجمعة - "لدينا اختلافات سياسية مع حزب الله الذي يعلم بذلك وأنا أيضا أعلم.. فهم لن يقبلوا بسياساتي تجاه الخليج وأنا لن أقبل أبدا بسياساتهم تجاه إيران.. ولكن هذا لا يعني أن تتوقف البلاد عن العمل".

وحول قرار استقالته من منصبه العام الماضي.. قال الحريري: "إنني أردت أن أصدم النظام لأنني اعتقدت أن الحكومة تسير بطريقة خاطئة.. كان المواطنون يتحيزون ولم نكن قادرين على الحكم".

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق